بملعب أكاديمية ريال مدريد

انطلاقة دوري الصالحية بمدينة الرياض: كرمة والحفير وكوستي والبشائر الجمعة

بشائر الشمال
  • 03 أبريل 2018
  • تعليق واحد

الرياض– التحرير- التجاني محمود:

تعود ساقية النشاط الرياضي للدوران من جديد في ساحات الرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج- الصالحية بمدينة الرياض وسط استعدادات إدارية وفنية مكثفة في أروقة الرابطة توجت بالتعاقد ليكون النشاط الرياضي في ملعب أكاديمية ريال مدريد الفخيم ذي العشب الصناعي بمدارس منارات الرياض بحي النموذجية جوار فندق انتركونتننتال، وهذا ما يعدّ نقلة نوعية لأقوى نشاط رياضي للسودانيين في المهاجر بلا منازع.

نجوم كرمة

وقد أكملت فرق الربطة استعداداتها الفنية سواء بتسجبلات اللاعبين، وضم النجوم إلى كشوفاتها، ومن ثم بدأت التدريبات المكثفة والمباريات الإعدادية الجادة.

تنطلق كبري بطولات الرابطة وهي منافسة الدوري العام 2018م بمشاركة عدد (10) فرق قسمت على مجموعتين: تضم المجموعة (أ) واحة كوستي بطل النسخة السابقة، وبشائر الشمال، ونجوم الدرادر، وود حبوبة، وأوربي، بينما تضم المجموعة (ب) فرق: الحفير، ونجوم كرمة، والخرطوم، وودمدني، وحلفا دغيم.

واحة كوستي

افتتاح المنافسة يأتي تحت شعارات (وطن فى رابطة) و(كلنا فائزون) و(الرياضة سلوك وممارسة)، وذلك في مساء يوم الجمعة المقبل (6 أبريل 2018م)، حيث تقام المباراة الاولى بين (أبناء ضفتي النيل) الممثلين في فريقي نجوم كرمة والحفير في الساعة السابعة، بينما ستكون المباراة الثانية التي تمثل مباراة الافتتاح الرسمي للبطولة عند الساعة التاسعة، وهي مباراة مثيرة تجمع فريقي واحة كوستي بطل النسخة السابقة وفريق بشائر الشمال أحد أقوى فرق الصالحية.

وقد أفاد “التحرير” الأستاذ محمد بشير مراد رئيس اللجنة المنظمة للنشاط الرياضي بالرابطة بان لجنته قد أكملت جميع الاستعدادات التنظيمية الخاصة بانطلاقة منافسة الدوري العام 2018م، وذكر أنه تواصل مع الإخوة الحكام بالرابطة، ووقف على استعداداتهم لهذه البطولة؛ معرباً عن ثقته الكبيرة في فرق الرابطة المتبارية في الأسبوع الأول بانها ستقدم مستويات فنية راقية، وأن أبناءه اللاعبين وكذلك الأجهزة الفنية والإدارية التي يهمها الأداء الفني متمسكين بشعارات المنافسة، وبقيم ومبادي وثوابت رابطة الصالحية، وأكد أن الجميع سيستمتعون بمباريات قوية ومثيرة إن شاء الله .

الحفير (الصور: عدسة محمد صادق)

أما المهندس عبد المنعم عمر عثمان رئيس الرابطة فقد أشاد بأداء اللجنة التنفيذية ولجان الرابطة المساعدة، وفي مقدمتها اللجنة المنظمة، ولجنة الإعلام، والإخوة الفنيين من حكام ومدربين على الجهود الواضحة والكبيرة التي بذلوها في التحضير لمنافسة الدوري العام 2018م، واشاد بكل فرق الرابطة العملاقة التي تمثل العمود الفقري للرابطة، وقال: “إنها تمثل سر النجاحات التي لازمت مسيرة الرابطة”، مبدياً سعادته الغامرة بأن يصادف موعد افتتاح منافسة الدوري العام 2018م يوم الجمعة الموافق السادس من ابريل الذي يحمل دلالات كبيرة لشعب السودان الأبي، ونقل تحياته إلى جماهير الحركة الرياضة قاطبة.

رد واحد على “انطلاقة دوري الصالحية بمدينة الرياض: كرمة والحفير وكوستي والبشائر الجمعة”

  1. يقول عبدالحليم خالد التلب (ليمو):

    احييك اخي التيحاني، واثمن نساطك المتواصل والمتنوع ما بين النساط الرياضي في رابطة الصالحية، وهي رئة الملتقى كما وصفها عميد الحياة الاجتماعية في الرياض والاب الروحي لكافة منظمات المجتمع المدني بالرياض استاذنا البروف عزالدين عمر موسى .. ونشاطك الثر في عدة جمعيات اجتماعية وثفافية بالرباض، ومنها جمعية التراثيات والفنون السودانية، و غيرها من صحف ومجلات داخل وخارج السعودية والسودان، فاكرم به من نشاط واهتمام مقدر وتحرك ايجابي في كل اتجاهات زخم الحياة في الرياض .. متعك الله بالصحة والعافية، ووفقك وسدد خطاك، ويطول عمرك مع العافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*