مركز إسلامي جديد يقدم خدمات تعليمية للرجال والنساء والأطفال

الشيخ بابكر أحمد لـ ” التحرير”: افتتاح مركز الرومي بلندن لإبراز العمل الخيري وخدمة المجتمع

الشيخ بابكر أحمد لـ ” التحرير”: افتتاح مركز الرومي بلندن لإبراز العمل الخيري وخدمة المجتمع
الشيخ بابكر (إلى يساره) عمدة برنت
  • 12 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

قال الشيخ الدكتور بابكر أحمد بابكر رئيس “مركز جلال الدين الرومي” ومرشد السمانية في المملكة المتحدة لـ  ( التحرير) إن المركز الإسلامي الذي افتتح في العاصمة البريطانية يهدف إلى جمع شمل المسلمين في المملكة المتحدة ، وإبراز العمل الخيري الإسلامي لغير المسلمين، ولتوضيح ان الإسلام تتجسد قيمه  بالعمل لا الكلام.

وأضاف أن الحكومة البريطانية ووزارة الداخلية والشرطة تتساءل عما يعمله المسلمون، ونحن نقول لهم (من خلال هذا المركز) أننا نعمل لخير المجتمع كله، ولنا رؤية واضحة وجلية، وتركز على أهمية أن نتحد ونعمل معاً.

يُشار إلى ان الشيخ بابكر افتتح المركز مساء الثلاثاء ( 10 يوليو 2018) في لندن  بحضور عمدة منطقة برنت (محمد) والشيخ عبد المحمود الشيخ عبد الجبار وحشد من الرجال والنساء والأطفال. وقال الشيخ باكر في حديثه إلى (التحرير) إن المركز يقع على مساحة 12 ألف قدم مربع، ويتسع لأكثر من ألف شخص.

ولاحظت (التحرير) أن مبنى المركز الإسلامي الذي يديره الشيخ بابكر يقع في قلب العاصمة البريطانية، ويتسم بسمات عدة، إذ يتكون من طبقتين وعدد من الغرف والقاعات الكبيرة، والمساحات الخضراء.

وكشف رئيس المركز أن هذا الصرح سيقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء مجانا لمن لا سكن لهم، وسيستقبل الأطفال دون العامين في الفترة الصباحية لتعليميهم اللغة الإنجليزية والكمبيوتر، كما سيتم في فترة العصر تدريس   الرياضيات واللغة الانجليزية لأبناء المنطقة، إضافة إلى اللغة العربية والتربية الإسلامية في الفترة المسائية.

يذكر ان الشيخ بابكر يعد من أبرز الشخصيات السودانية بلندن، واشتهر بالعمل الخيري وهو  أحد أئمة  المسلمين في الجمع و الأعياد، وكان تتلمذ على يد الشيخ الفاتح الشيخ قريب الله.
وكان وصل إلى بريطانيا في السبعينات، وقالت المصادر أنه أسس أول حلقة  للمسلمين الجدد بالمسجد المركزي وهي مستمرة حالياً، وكان مديرا لمدرسة إسلامية ببريطانيا، واعتنق الإسلام على يده أكثر من ألف شخص.

الشيخ عبد المحمود وآمنة بابكر

وعُلم أن  البروفسير الطيب أبوسن أوكل إليه الإشراف التربوي والتعليمي، خاصة لطلاب  امتحان الشهادة البريطانية ممن يجلسون لامتحان اللغة العربية، وفتح مركز تعليم اللغة لغير الناطقين بها  بالمعهد وفي مختلف انحاء العالم عبر الوسائط الحديثة، ووصف أبو سن بأنه “جزء لا يتجزأ من منظومة هذ العمل”.

تجدر الاشارة  إلى أن المهندسة آمنة الشيخ بابكر قامت مع بعض زميلاتها وزملائها  بمجهود مقدر للإعداد لافتتاح المركز، الذي سيولي اهتماماً بالجاليات الإسلامية، وفي صدارتها الجالية السودانية.

 

 

التعليقات مغلقة.