تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيري الخارجية

الرئيسان البشير والسيسي يتفقان على تعزيز التعاون وتشجيع الاستثمارات

  • 20 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أنهى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم (الجمعة20 يوليو) زيارة رسمية للخرطوم استمرت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ونائبه الأول بكري حسن صالح، تناولت بالبحث ملفات التعاون بين البلدين.

واتفق الرئيسان السوداني عمر البشير والمصري عبدالفتاح السيسي على تعزيز التعاون بين السودان ومصر في المجالات الاقتصادية والتجارية، مع دعم الاستثمارات المشتركة وتشجيعها، وتذليل كل العقبات التي تواجهها، وزيادة التبادل، وتسهيل حركة التجارة بين البلدين.

واتفق الطرفان- بحسب البيان الختامي المشترك- الذي صدر اليوم الجمعة في أعقاب المباحثات التي جرت في الخرطوم، اتفقا على استمرار التعاون، وتبادل الدعم في المحافل الإقليمية والدولية.

وقرر الرئيسان تشكيل لجنة برئاسة وزيري الخارجية تضم وزراء الري والزراعة والكهرباء والإعلام والتجارة والصناعة والنقل والمواصلات والاتصالات والشباب والثقافة والرياضة.

وتقرر أن تعقد هذه اللجنة اجتماعاً فنياً على مستوى الوكلاء في السابع من أغسطس تقترح فيه المشروعات المشتركة، يعقبه اجتماع على مستوى الوزراء يعقد في 29 أغسطس، على أن يعقد كلا الاجتماعين بالقاهرة، وذلك للتحضير لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بقيادة رئيسي البلدين الذي سيعقد بالخرطوم أكتوبر المقبل.

التعليقات مغلقة.