انقلاب عربة شرطة والمتظاهرون يستولون على البمبان

تظاهرات أم درمان .. ملحمة بطولية لشباب العباسية والموردة تكسر الحصار 

  • 20 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

تظاهر المئات من المواطنين داخل الأحياء العريقة بالعباسية والموردة وبانت وودنوباوي  والملازمين بمدينة أم درمان،  وتحولت  المظاهرات من شوارع الأحياء الداخلية  إلى الشوارع الرئيسة على عكس ما حدث في موكب أم درمان الأسبوع قبل الماضي.

قوات كثيفة في الأربعين:

حشدت  الأجهزة  الأمنية وأجهزة  الشرطة قوات  كثيفة في شارع الأربعين والعرضة وشارع النيل وبعض الشوارع الفرعية في أحياء الموردة والعباسبة، وقامت تلك القوات بتمشيط  الشوارع الرئسة بمدينة أم درمان وشوارع وازقة كثير من الأحياء قبل موعد انطلاق المظاهرات.

ملحمة شباب العباسية: 

نجح شباب حي العباسية في إغلاق كل الشوارع داخل الحي أمام عربات الشرطة بوضع المتاريس من الطوب البلك والحجارة، وأضرموا النار في إطارات السيارات  القديمة، كما جعل القوات الأمنية تتراجع إلى  شارع الأربعين.

وسير شباب العباسية بعد تراجع قوات الشرطة موكبين من داخل الحي، وحاولت  تلك الجموع التي تجمعت  في موكب واحد الخروج من الحي إلى شارع الأربعين، لكن الشرطة أطلقت  الغاز المسيل للدموع من مسافة بعيدة اضطر بعدها المتظاهرون إلى التراجع، وفتحت نساء العباسية أبواب المنازل أمام المتظاهرين، واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع داخل المنازل.

وتجمع  المتظاهرون مرة أخرى، وأطلقت عليهم الشرطة كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع،و حاولت عربة من عربات الأجهزة الأمنية اختراق الحواجز وعبور المتاريس مما تسبب في انقلابها، واستولى المتظاهرون على كميات من عبوات الغاز المسيل للدموع من العربة، وقامت حينها القوات الأمنية  بإطلاق الرصاص الحي عليهم .

 الموردة تكسر الحصار :

في إحياء بانت والموردة تظاهر المئات، ورغم الحصار المفروض على الأحياء، أفلح المتظاهرون في الوصول إلى شارع الأربعين،  وقامت قوات الشرطة بإطلاق  الغاز المسيل للدموع عليهم، وطاردتهم في الشوارع والأزقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*