6 جيوش عربية تبدأ تدريبات ” سيف العرب” بمصر

6 جيوش عربية تبدأ تدريبات ” سيف العرب” بمصر
  • 22 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

انطلقت في مصر اليوم الأحد (22 نوفمبر 2020م) فعاليات التدريب المشترك “سيف العرب”، بعد أن اكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

وبمشاركة مصر والسعودية والإمارات والأردن والبحرين والسودان، انطلق تدريب “سيف العرب” الذي تستمر فعالياته حتى السادس والعشرين من نوفمبر الجاري، في ميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية، شمال غربي مصر، ومناطق التدريبات الجوية والبحرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

وتتضمن المراحل الأولى من التدريب إجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم، وصقل المهارات لإدارة المهام المشتركة بالدقة المطلوبة، وفي التوقيتات المحددة، وذلك في أثناء تنفيذ المهام التدريبية كافة لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من التدريب، وللوصول بالقوات المشتركة في التدريب إلى مستوى راق واحترافي في إدارة أعمال قتال القوات، بالتنسيق بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية.

ويأتي تدريب “سيف العرب” استمراراً لتنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والدول العربية، بوصفه واحداً من أرقى التدريبات التي تنفذ على مستوى الوطن العربي؛ بهدف تنمية وترسيخ أسس التعاون العسكري، وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة العربية باستخدام الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة كافة.

التعليقات مغلقة.