ورشة نظام الحكم في السودان تطالب الإدارات الأهلية القيام بدورها

ورشة نظام الحكم في السودان تطالب الإدارات الأهلية القيام بدورها
  • 12 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الفاشر - التحرير


نادت ورشة نظام الحكم في السودان بضرورة مساهمة الادارات الأهلية للقيام بدورها في إنزال مفاهيم الحكم المحلي للقواعد، وشهد قاعة اجتماعات امانة حكومة ولاية شمال دارفور الأربعاء ١١ أغسطس ٢٠٢١ بالفاشر ورشة نظام الحكم في السودان بمشاركة المديرين التنفيذيين لمحليات الولاية ورؤساء اللجان المحلية وممثلي اطراف العملية السلمية.

واستعرض الدكتور احمد ادم يوسف الخبير في الحكم المحلي ورئيس الوفد المركزي المشرف على الورشة، دواعي عقد الورش المحلية والولائية حول نظام الحكم في السودان ودور المحليات في انجاحها، مشيرا إلى أن عقد الورش المحلية والولائية تجئ توطئة لعقد الورشة القومية.

وتناول د. يوسف بالشرح مضامين الاوراق التي ستناقسها الورشة والتي تمهد الطريق لنجاح المؤتمر القومي لنظام الحكم في السودان، مبينا أن محاور عمل الورشة تتلخص في مستويات وهياكل الحكم المحلي والتشريعات والعلاقات فيما بينها، بجانب مناقشة محاور الموارد البشرية والمالية والاقتصادية والخدمات، ومحور الحكم المحلي، محور السلام الاجتماعي ، والحكم الذاتي ، الى جانب محور الحدود والتقسيمات الجغرافية .

وناشد د. أحمد القيادات التنفيذية والادارية وقيادات الادارة الاهلية القيام بدورها في شرح هذه المحاور وانزالها إلى القواعد الشعبية بغية مناقشتها وصولا الى فهم مشترك لوضع نظام للحكم في السودان .

وابدى المشاركون في الورشة ملاحظاتهم واستفساراتهم حول بعض النقاط التي وردت في المحاور، واكدوا انهم سيديرون حوارات بالمحليات مما يعطي المشاركة حقها في تعزيز المقترحات .

التعليقات مغلقة.