السودانية

المهدي يلتقي وزيرة بريطانية ويدعو لندن إلى دعم مؤتمر دولي لمخاطبة الأزمة السودانية

لندن – التحرير: في تطور لافت التقت وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية السيدة هارييت بولدوين، رئيس نداء السودان ورئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي اليوم ..

الديمقراطية ضرورة لازمة للإصلاح الاقتصادي

هنالك مقولة – مدى علمي أنها للسيد الإمام الصادق المهدي- ربما دلت تجربة الحكم في السودان على صحتها، وهي: أن الأنظمة العسكرية الشمولية تطورت من ..

وزير الدولة برئاسة الجمهورية الرشيد هارون:الطوارئ بكسلا وشمال كردفان أثرت إيجاباً في فرض هيبة الدولة

الخرطوم- التحرير: دفع وزير الدولة برئاسة الجمهورية د.  الرشيد هارون إلى منضدة الهيئة التشريعية القومية في جلستها الطارئة برئاسة رئيس الهيئة إبراهيم أحمد عمر الإثنين ..

اللجنة العليا للدفع الإلكتروني: سداد قيمة الخدمات الحكومية إلكترونياً من نهاية العام الجاري

الخرطوم- التحرير: جددت الحكومة التزامها بإنهاء سداد قيمة الخدمات الحكومية عبر الطريقة التقليدية ( الكاش) بنهاية العام الجاري 2018م، وبدء السداد عبر نظام الدفع الإلكتروني ..

ياسر عرمان: فريق فرنسا رد الاعتبار للأفارقة الذين يموت شبابهم على شواطئ أوروبا

الخرطوم- التحرير: قال نائب رئيس الحركة الشعبية ياسر عرمان: “إن فريق فرنسا لكرة القدم رد الاعتبار للأفارقة الذين يموت شبابهم على شواطئ أوروبا”، وأكد أن ..

لندرة الخبز: عودة الطوابير أمام المخابز وارتفاع الأسعار في أطراف العاصمة وبعض الولايات

الخرطوم- التحرير: تشهد البلاد منذ ما يقارب الأسبوع أزمة حادة في الخبر انتشرت في عدد من الولايات والمدن، مما أثار حفيظة كثير من المواطنين المكتوين ..

محتفظة بعضويتها: استقالة الأمين العام للحزب الجمهوري أسماء محمود محمد طه

الخرطوم- التحرير: تقدمت الأمين العام للحزب الجمهوري أسماء محمود محمد طه باستقالتها من الحزب بعد خمسة أعوام من العمل في قيادة الجمهوريين، مؤكدة في الوقت ..

مؤتمر البجا رافضاً حالة الطوارىء: الوضع في ولاية كسلا “حرب كاملة الأركان”

الخرطوم- التحرير: دعا مؤتمر البجا المعارض القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى رفض تمديد حالة الطوارئ في ولاية كسلا، التي قال إنها عطلت الحياة المدنية ..

“الشيوعي”: البلاد مقبلة على مجاعة بسبب تهديد أزمة الوقود الموسم الزراعي

الرطوم- التحرير: قال الحزب الشيوعي السوداني: “إن البلاد مقبلة على مجاعة”، وحذر من استفحال أزمة الوقود والمحروقات التي تشهدها العاصمة والولايات، وآثارها السالبة في قطاع ..

اتهام هشام محمد (ودقلبا) بجرائم موجهة ضد الدولة وجرائم معلوماتية

الخرطوم- التحرير: شرعت نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة في توجيه اتهامات إلى هشام محمد (ودقلبا) تحت المواد51/53/50/57 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، فضلاً عن ..