شددت على “صمودها” وانتقدت “الحكم الانقلابي”

نقابة الأطباء الشرعية: فرعيتان منتخبتان بالخارج في ايرلندا والمملكة المتحدة

لجنة نقابة أطباء انجلترا المنتخبة
  • 07 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

أصدرت اللجنة التنفيذية لـ”نقابة أطباء السودان الشرعية ” بيانا بشأن” فرعيات نقابة الأطباء بالخارج” وأكدت أن هناك فرعيتين لا غير بالخارج، الأولى بجمهورية ايرلندا بقيادة د. مصطفى داؤد مصطفى خالد وتم انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية بواسطة الجمعية العمومية للأطباء  السودانيين في ايرلندا في ١٤ اكتوبر ٢٠١٧م”.

وأضاف البيان، الذي تلقت ” التحرير” نسخة منه، أن الفرعية الثانية هي ” فرعية الأطباء السودانيين بالمملكة المتحدة بقيادة د. سارة ابراهيم حسن عبدالجليل وتم انتخاب أعضاء  اللجنة التنفيذية بواسطة الجمعية العمومية للأطباء  السودانيين في المملكة المتحدة  في ١١ نوفمبر ٢٠١٧م ، وهذا  تم بناءاً على الشرعية الدستورية التي تم منحت لهم في اجتماعات الجمعيات العمومية بدول المهجر المذكورة” .
وكانت النقابة استهلت بيانها بتوجيه التحية إلى جماهير شعبنا الأبي” وقالت “التحية لكم وانتم تصمدون أكثر من ربع قرن في وجه الحكم الانقلابي الفاسد ( حكومة الرئيس عمر البشير)  الذي استولى على السلطة الشرعية المنتخبة ديمقراطيا في ٣٠ يونيو١٩٨٩م المشؤوم ،ومنذ ذلك التاريخ صادر الحقوق النقابية، التي تمثل قواعد الفئات المهنية المختلفة”.
وحيت النقابة في بيانها “طبيبات وأطباء السودان الشرفاء بالداخل ودول المهجر”، وقالت ” نخاطبكم اليوم وكلنا ثقة تامة بوعيكم النقابي وتجردكم في اداء دوركم المهني” وحيت “التفاف  الأطباء والطبيبات حول نقابتكم الشرعية وتسارعهم  إلى  تجديد التسجيل، وإضافة أسماء جديدة في قائمة الجمعية العمومية لنقابتكم الصامدة ”

 

أضف تعليقاً