حيت الناشطين والناشطات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مبادرة (لا لقهر النساء): لن يهدأ بالنا حتى يسقط “القانون المُهين لكرامة المرأة”

مبادرة (لا لقهر النساء): لن يهدأ بالنا حتى يسقط “القانون المُهين لكرامة المرأة”
  • 09 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

بعثت مبادرة (لا لقهر النساء) التهانئ للنساء في العالم كافة، وخصت بالتهنئة النساء السودانيات في الريف والمدن والقرى والنازحات واللاجئات بالسودان، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف اليوم 8 مارس.

وقالت في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه، إن اليوم العالمي للمرأة يمر هذا العام والمرأة في السودان تواجه عسف (قانون) “النظام العام” والفتيات يواجهن سياط القانون داخل محاكم  هذا النظام، ويواجهن التهم الملفقة وقيام السلطات بالتشفي والإذلال وتركيع النساء .

وحيًت المبادرة الناشطات والناشطين الذين يواجهون محاكم “النظام العام”، ونضال المحاميات والمحامين الذين ظلوا وبشكل مستمر يناهضون القانون المعيب والمهين لكرامة المرأة، بالسهر في الحراسات والوقوف أمام المحاكم.

وقالت مبادرة لا لقهر النساء إنها تفتقد هذا العام المناضلة الجسورة فاطمة أحمد إبراهيم في أول عيد بعد رحليها المفجع وعضوة المبادرة النشطة المناضلة عفاف التجاني.

وحيت المبادرة النساء اللائي واجهن الاعتقالات أثناء مشاركتهن في احتجاجات الغلاء الأخيرة، واللاتي لازلن يواجهن الاستدعاء اليومي من قبل جهاز الأمن في محاولة لإرهابهن وكسر عزيمتهن.

وأكدت المبادرة استمرارها في الدفاع عن حقوق النساء وتصديها لـ “قانون النظام العام”، وقالت لن يهدأ لها بال حتى يسقط القانون المذل والمهين لكرامة المرأة السودانية.

التعليقات مغلقة.