تعليقات لاذعة لرواد التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي: ابن نافع يرى المغتربين عبئاً على الدولة ويثيرون الفتن

وسائل التواصل الاجتماعي: ابن نافع يرى المغتربين عبئاً على الدولة ويثيرون الفتن
  • 26 يونيو 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي كلاماً منسوباً إلى ابن القيادي في المؤتمر الوطني نافع علي نافع (محمد) يبدي فيه استهجانه مما وصفه بـ”أشياء دخيلة علينا”، إذ يرى أن أبناء المغتربين يريدون خدمات صحية وتعليمية كالتي في الخارج.

ويقول مرتادو تلك الوسائل أن هذا جاء “في اجتماع لشباب المؤتمر الوطني بقيادة كل من الفاضل وابوهريرة ومحمد نافع ومجموعة من الشباب الاخرين الذين ينشطون في مواقع التواصل من شباب المؤتمر الوطني؛ لبحث هجمة الشباب السوداني بمواقع التواصل على إنجازات المؤتمر الوطني، كما وصفوها، خصوصاً ضد القيادات الكبيرة في المؤتمر الوطني والصحة والتعليم اخيراً”.

وينسب إلى محمد نافع علي نافع أن قال: “إن مثل هذه الاشياء دخيلة علينا، وقد جاء بها ابناء المغتربين وعوائلهم الذين عادوا مؤخراً بعشرات الآلاف، والمغترب يريد خدمات صحية وتعليمية كما رآها في الخارج، ولا يري بعينه فارق الإمكانيات بين السودان والدول الأخرى”.

وأضاف محمد قائلاً –حسب وسائل التواصل الاجتماعي-: “وأنا أرى المغتربين العائدين حايكونوا عبء علي الدولة، واثارة المشاكل والفتن، فالشعب هنا في السودان يعيش في أمن وأمان، ولا يعرف شيء عن مواقع التواصل ومشاكلها، الا قلة قليلة فيجب على المغتربين احترام الدولة التي استقبلتهم”.

وشهد هذا الحديث تفاعل كثير من رواد التواصل الاجتماعي، الذين أوردوا تعليقات -كما في سودانيز أون لاين)، مثل:

(عايز يلحّسكم كوعكم).

(كان بقت على الكوع بتتباصر.. ديل لحسونا التراب واشياء أخرى).

(يا جماعة الزول ده فعلاً مهندس؟ “أقصد إتخرج من كلية هندسة”).

(صح الكلام … المغتربين ما دافعين ايجار والما دافع ما يتكلم سااااااااي….. محن والله).

 

التعليقات مغلقة.