عدّته معركة بين الحق والباطل

لجنة معلمي الجزيرة تستنكر جر المعلمين إلى المحاكم وفتح بلاغات في مواجهتهم

  • 11 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

استنكرت لجنة معلمي ولاية الجزيرة جر المعلمين إلى المحاكم بواسطة السلطات، بعد أن قامت بمواجهتهم ببلاغات جنائية تحت المواد 77/69 الإزعاج العام وإثارة الشغب، لافتة في الوقت ذاته إلى أن سلطة الإنقاذ بكل بجاحة، وعدم استحياء، وفي انتهاك صارخ للدستور الذي صاغته بأيادي عرابيها من القانونيين، تعلنهم وتجرهم إلى محاكمة جنائية غداً الخميس (12يوليو 2018م) الجاري.

وأبدت اللجنة في بيان تقلت (التحرير) نسخة منه اليوم الأربعاء (11 يوليو)، استعدادها وجاهزيتها لمحاكمة عادلة ونزيهة، وعدّت ذلك الأمر معركة بين الحق والباطل؛ مناشدة كافة الزملاء والزميلات وكل الشرفاء بالوقوف مع الحق والتحشد في وقت مبكر أمام تلك المحكمة، وداخل قاعتها انتصاراً لقضية المعلمين، وحماية لهم، وهم الذين تقدموا الصفوف، وتحملوا الظلم دفاعاً عن الحق.

وقالت اللجنة: “كنا نظن أن للمعلمين بقية احترام وقسط من كرامة”، مؤكدة أن سلطة الإنقاذ لا تأبه للتعليم، ولا تكن أي تقدير أو احترام للمعلم”.

وكانت الأجهزة الشرطية اعتدت على المعلمين، واقتادتهم عنوة إلى مراكز الشرطة بطريقة نالت استهجان واستنكار كل المواطنين، وذلك على خلفية تنفيذ معلمي مدني بولاية الجزيرة لوقفة احتجاجية في 24 من يونيو الماضي تطالب بتحسين المرتبات، واحتجاجاً على عدم استلام (فروقات) المرتبات والبدلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.