أكد أن قضية معاش المواطن أولوية

على الحاج: تحالف في طور التكوين بمنطقة القرن الإفريقي بدون السودان

علي الحاج
  • 08 أغسطس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشف الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. علي الحاج محمد عن تحالف في طور التكوين بمنطقة القرن الإفريقي يضم عدة دول من جيران السودان شمالاً وشرقاً، وعدّ الأمر بالخطر على السودان؛ لأنه لم تتم الإشارة حتى الآن إلى أن السودان طرف في هذا التحالف.

وقال الحاج في مؤتمر صحفي بدار حزبه اليوم الأربعاء (8 أغسطس 2018م) إنهم يراقبون هذا التحالف، وأشار إلى أنه سيكون لهم رأي حوله حال تم تمرير أجندة غير إيجابية للسودان والقرن الإفريقي، إلا أنه عاد وقال: “إن الروح العامة في القرن الإفريقي روح فيها كثير من التصالح والتسامح، وكثير من الثقة”، مستشهدا بالاتفاق الذي تم في الخرطوم بين الاطراف الجنوبية بواسطة دول الإيقاد.

وفي منحى آخر من حديثه في المؤتمر الصحفي، أكد الأمين العام للشعبي أن قضية معاش المواطن أولوية بالنسبة إليهم، وأشار إلى أن الأمانة العامة مع القطاع الاقتصادي بدأت في مناقشة هذا الأمر، وما ستصل إليه من قناعات بالحلول ستقوم بطرحه للحكومة وكل القوى السياسية المشاركة والمعارضة.

ووصف الحاج خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي قانون الانتخابات بالمعيب، وكشف عن لقاء جمع كثيراً من القوى السياسية ناقش قضية الانتخابات بحضور ممثل للمؤتمر الوطني وخرج بقرارات من ضمنها تكوين لجنة للتواصل مع القوى السياسية المشاركة للخروج بمقترح يتم الاتفاق عليه، وقال: “إننا نحاول الاتفاق أولاً على قانون الانتخابات، وبعد ذلك نتفق على لجنة الانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.