حذر من التعدين العشوائي وخطورته على التركيبة السكانية

النوبيون في الرياض يكرمون السكرتير العام لمناهضة سد كجبار عثمان إبراهيم

  • 04 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

كرمت لجان المناهضة بالمملكة العربية السعودية ليلة الجمعة(28 سبتمبر 2018م) السكرتير العام للجنة الشعبية العليا لمناهضة سد كجبار  عثمان إبراهيم عثمان؛ عرفاناً بجهوده الكبيرة في خدمة قضايا المنطقة النوبية والمبادرة بنبميها.

وشهد حفل التكريم الذي نظمته لجنة مناهضة كجبار بالرياض عدد كبير من قيادات لجان المناهضة والفعاليات النوبية والسودانية، التي تدافعت بتقديم كلمات الشكر والامتنان لمسيرة عثمان ابراهيم الحافلة والذاخرة في العمل الوطني العام، وخصوصاً في مجال مناهضة السدود، والمطالبة بالحقوق النوبية.

ووزعت لجنة كجبار بالرياض مطوية حملت السيرة الذاتية الحافلة لعثمان ابراهيم التي بدات منذ ستينيات القرن الماضي، إضافة الى تقديم درع انيق تقديراً وعرفاناً له، كما قدمت لجنة مناهضة سد دال بالرياض ورابطة المحس بالمنطقة الوسطى دروعاً شكراً وعرفاناً للمحتفى به.

يذكر ان ممثلي الفعاليات النوبية جميعا قدموا كلمات في المناسبة، واختتمت الليلة بكلمة للاستاذ عثمان ابراهيم شكر فيها النوبيين على التكريم، موكداً بأن تكريمه يعني تكريم لجنة مناهضة كجبار، وجميع النوبيين الذين يبذلون جهداً في القضايا النوبية من أجل الحفاظ علي الأرض والبقاء في المنطقة النوبية. وطالب بضرورة مواجهة التعدين العشوائي الذي يهدد بتغيير التركيبة السكانية في المنطقة، وتغيير المعادلة السكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.