مؤكداً أنه موثق مبدئي

السودان: قواتنا مستمرة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن

  • 05 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

جدد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف “التزام السودان بالدفاع عن مصالح الأمة والإسهام في تحقيق أمنها واستقرارها”، جاء ذلك في كلمة له في ختام فعاليات المشروع التدريبي “أحفاد تهراقا 2″، الذي نفذته القوات المسلحة السودانية في منطقة جبال شاكوت شمال شرقي مدينة الجيلي.

قال ابن عوف: “موقفنا مع المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين، موقف مبدئي وأخلاقي، لا مزايدة ولا ابتزاز”.

وكان العميد الركن حافظ التاج قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، قال في مقابلة مع موقع “سبتمبر نت” المقرب من الجيش اليمني: “إن القوات السودانية ستغادر اليمن بعد تحقيق النصر وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن”، مضيفا أن “القوات المشتركة التي تحارب إلى جانب إخوانهم اليمنيين سوف تكون نواة لجيش عربي قوي يمتلك تجارب قتالية عالية”.

وأكد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي “جاهزية القوات المسلحة (السودانية) للتصدي لكل أشكال التآمر والاستهداف”، بحسب وكالة السودان للأنباء.

وأشار إلى “تكاتف أجهزة الدولة وقواها الشاملة التي تعمل كمنظومة واحدة للحفاظ علي الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة”، مضيفا: “ندرك كل أشكال التآمر والاستهداف المرصودة بعين ساهرة ويقظة تامة لا تعرف الغفوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.