الدقير: الحملة تستهدف كل سياسات النظام

رئيس حملة (كفاكم): ليس هناك هبوط ناعم وترشيح البشير يعني إعادة إنتاج الفشل

عمر الدقير
  • 07 أكتوبر 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

نفى رئيس أحزاب تحالف نداء السودان بالداخل المهندس عمر الدقير وجود أي علاقة لقوى نداء السودان بانتخابات 2020م، وأكد أنهم لم يتخذوا موقفاً بشأنها، على الرغم من إعلان بعض الأطراف داخل قوى النداء لرؤى في كيفية التعامل معها، ولكنها لم تعلن مشاركتها ، وعبر عن أمنياته في أن يكون هناك موقف موحد من قبل قوى نداء السودان والمعارضة بشكل عام حيال انتخبات 2020م سواء كان بالمشاركة أم المقاطعة .

وأكد الدقير خلال حديثه في مؤتمر صحفي اقيم بدار حزب الأمة السبت (6 أكتوبر 2018 )، للتعريف بحملة (كفاكم) المناهضة لتعديل الدستور لتمكين رئيس النظام من الاستمرار في حكم البلاد عبر إعادة ترشيحه لدورة ثالثة في الإنتخابات المزمع عقدها في 2020 ، أنهم يستهدفون من خلال الحملة كل سياسات النظام عبر استنهاضالجماهير لمناهضة تعديل الدستور بغرض إعادة ترشيح البشير، وقال مخاطبا النظام: “(كفاكم) فشل اقتصادي واجتماعي تسببتم فيه، (كفاكم) حرب، (كفاكم) فساد .

ووصف الدقير رسالة أمبيكي الأخيرة لقوى النداء بالمفاجئة، وقال إنها تتبنى وجهة تظر النظام، مؤكداً التزامهم بخارطة الطريق .

وقال رئيس حملة (كفاكم)  محمد حمد: “إن بداية الحملة ستكون في 13 أكتوبرالجاري، وستستمر لمدة 60 يوماً “.

وأكد حمد أن قوى نداء السودان تستهدف إسقاط النظام، وليس هنالك (هبوط ناعم) كما تدعي بعض جماعات المعارضة، وتابع بالقول نداء السودان لديه هبوط خشن .

ولفت حمد إلى جملة من شعارات الحملة، ومنها تعديل الدستور يعني إعادة ترشيح البشير، وترشيح البشير يعني استمرار المرض، وترشيح البشير يعني استمرار الجهل، وترشيح البشير يعني زيادة العطالة، وترشيح البشير يعني إعادة انتاج الفشل، وترشيح البشير يعني تقييد الصحافة والاعلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.