محامو دارفور: مسيرة لجهاز الأمن لتحرير المعتقلين

محامو دارفور: مسيرة  لجهاز الأمن لتحرير المعتقلين
  • 16 أبريل 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

هددت هيئة محامي دارفور بتحريك مسيرة إلى مبانى جهاز الأمن لتحرير أبناء دارفور المعتقلين لدى الجهاز الذي وصفته بالعنصري في حال ثبت لها عدم قدرة المجلس العسكري على إطلاق سراحهم.

ونقلت الهيئة لشركائها في تعميم تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم الثلاثاء (16 أبريل 2019م )، أنها تلقت من عدة جهات على صلة وتواصل بالمجلس العسكري الانتقالي إفادتها أن المجلس ألحق توجيهاته الصادرة بالإفراج عن جميع المعتقلين بأوامر أخرى لقوة من الجيش لمتابعة الإفراج عن أبناء دارفور ممن لا زالوا رهن الإعتقال لدى جهاز الأمن.

وأشارت إلى أن التماطل في الإفراج عن جميع أبناء دارفور قصد به بعض عناصر المؤتمر الوطني إثارة حفيظة أبناء دارفور لإحداث بلبلة وفتنة، وأكدت الهيئة أنها ستتابع ذلك الأمر خلال الساعات المقبلة وإذا ثبت لها أن المجلس العسكري الانتقالي ليس له القدرة على إطلاق سراح أبناء دارفور المعتقلين ممن لازالوا في قبضة جهاز الأمن العنصري، أو أنه يتقاعس، فستتشاور مع شركائها حول ميعاد تحريك المسيرة صوب مباني جهاز الأمن العنصري.

ولفتت الهيئة إلى أنها ستدعوا كافة القوى الوطنية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والثوار إلى المشاركة وتحرير أبناء دارفور من قبضة جهاز الأمن.

التعليقات مغلقة.