“الحرية والتغيير” و”العسكري” يتفقان على مصفوفة زمنية لتشكيل مؤسسات الفترة الانتقالية

“الحرية والتغيير” و”العسكري” يتفقان على  مصفوفة زمنية لتشكيل مؤسسات الفترة الانتقالية
  • 05 أغسطس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي  أن مراسم التوقيع النهائي على  الاتفاق الذي تم بينهما سيكون يوم ( 17  اغسطس 2019م)، على أن يكون تعيين مجلس السيادة وحل المجلس العسكري الانتقالي يوم 18 أغسطس.

ووضع الطرفان مصفوفة لانفاذ إجراءات الاتفاق بينهما ، تبدأ من 4  اغسطس وتنتهي في الأول من سبتمبر، حيث اتفقا على أن يتم التوقيع النهائي في السابع عشر من أغسطس الجاري، ويتم بعده تعيين مجلس السيادة، وحل المجلس العسكري الانتقالي في الثامن عشر من الشهر ذاته، على أن يؤدي مجلس السيادة القسم أمام رئيس القضاء في التاسع عشر، فيما يعقد مجلس السيادة أول اجتماعاته في ذات اليوم.

وحددت المصفوفة العشرين من أغسطس موعداً لتعيين رئيس الوزراء من مجلس السيادة، على أن يؤدي رئيس الوزراء القسم في الحادي والعشرين من ذات الشهر.

وأشارت إلى أن تعيين أعضاء مجلس الوزراء سيتم في الثامن والعشرين الشهر نفسه، على أن يعتمد مجلس السيادة تعيين الوزراء في الثلاثين من أغسطس، الذين سيؤدون القسم في الحادي والثلاثين منه، وسيعقد مجلس الوزراء أولى اجتماعاته وفق المصفوفة في ذات اليوم، فيما يعقد في الأول من سبتمبر أول اجتماع مشترك لمجلسي السيادة والوزراء، على أن تبدأ في ذات اليوم عملية السلام الشامل.

التعليقات مغلقة.