عم الشرطي نزار: قُتل مسموماً لإخفاء حقيقة ما حدث في فض الاعتصام

عم الشرطي نزار: قُتل مسموماً لإخفاء حقيقة ما حدث في فض الاعتصام
  • 09 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات


شيّع الآلاف السودانيين، الجمعة جثمان الشرطي الراحل نزار النعيم إلى مقابر أحمد شرفي بأمدرمان، وسط هتافات شهيد الحق، مطالبين بالقصاص العادل. وهتف المشيعون شعاراتٍ: نزار شاهد عيان .. قتلوا الكيزان، نزار شهيد الحقّ، الدم قصاد الدم لو حتى مدنية.

صلاح فرج الله

وقال د.صلاح فرج الله عم  الشرطي نزار النعيم إن ابن أخيه قتل مسموماً، وإن جهات في النظام مسؤولة عن قتله؛ لإخفاء حقيقة ما حدث للمتظاهرين إبان فض اعتصام الخرطوم مطلع يونيو الماضي.

وأضاف – خلال مقابلة مع قناة الجزيرة مباشر – أن نزار انحاز إلى الثورة السودانية منذ يومها الأول، ورفض المشاركة في قتل المتظاهرين السلميين، وأنه كان يمتلك معلومات عن المتورطين في قتل المحتجين إبان الثورة. وفور إعلان لجنة المقاومة بمنطقة العباسية بأمدرمان وفاة نزار النعيم في العاصمة المصرية القاهرة التي نقل إليها للعلاج، اندلعت احتجاجات في عدة مناطق بمدينة أمدرمان. وقال المصدر ان الشوارع المحيطة بمنزل أسرة  المتوفى ظلت مترسة.

وشكل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة الشرطي نزار النعيم فرج الله، وعهد إليها بالتحقيق وجمع المعلومات واتخاذ الإجراءات الضرورية لمعرفة أسباب الوفاة.

وتضم اللجنة السفير صديق عبد العزيز وكيل وزارة الخارجية، والمستشار سهام محمد عثمان وكيل وزارة العدل والدكتورة سارة عبدالعظيم وكيل وزارة الصحة. وقد باشرت اللجنة عملها باجتماع تحضيري اتبعته بزيارة لمنزل الأسرة لتقديم واجب العزاء ولقاء الأسرة، وأبلغت اللجنة الأسرة بما يمكنها تقديمه من دعم بما في ذلك الدعم القانوني عبر ممثل للنيابة العامة وستواصل اللجنة عملها حتی ترفع تقريرها لرئيس الوزراء.

وكشف مصدر مقرب من أسرة الشرطي نزار النعيم الذى توفي بالقاهرة فى ظروف غامضة اعتزامهم اعادة تشريح جثة المرحوم، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يصل الجثمان في الواحدة من صباح الجمعة بطيران تاركو، ويتوجه من المطار  للمشرحة. وأكد المصدر أن الجثمان كان من المقرر أن يصل الخميس إلا أن الأمر تعثر بسبب ما وصفه بالمماطلة فى كافة الإجراءات بالقاهرة، وأكد انه من المقرر أن يتم دفن الجثمان بعد تشريحه بمقابر أحمد شرفي بأمدرمان.

التعليقات مغلقة.