شارك فيه الزميل إسماعيل محمد علي… مؤتمر التنمية والسلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يناقش معوقات التكامل بين دول الإقليم

شارك فيه الزميل إسماعيل محمد علي… مؤتمر التنمية والسلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  يناقش معوقات التكامل بين دول الإقليم
إسماعيل محمد علي وعصمت السادات
  • 22 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

نظم المجلس العربي للتكامل الإقليمي بمدينة لندن مؤتمر مبادرة التكامل الإقليمي من أجل التنمية والسلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة اكثر من 30 إعلامي وناشط سياسي عربي.

وخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤنمر السفير الأمريكي بلندن دينيس روس، فيما خاطب الجلسة الختامية رئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير.

وقدم الزميل إسماعيل محمد علي مسؤول فريق عمل اندبندنت عربية بالخرطوم ورقة عمل في المؤتمر بعنوان (فاعلية الحوار في تقارب المسافات بين شعوب الإقليم الواحد).

وركزت الورقة في أهمية التعايش السلمي من آجل تخفيف حالة التوتر في المنطقة وما بحدث من استقطاب حاد.

وقال إسماعيل في تصريح لـ (التحرير): “إن إنعقاد هذا المؤتمر في لندن كان فرصة سانحة للحديث عن تجربة الثورة السودانية وسلميتها وشعاراتها الداعية للسلام والحرية والعدالة، وأشار إلى انه تحدث مع المشاركين في المؤتمر وأكد لهم أن السودان الجديد ممثلاً في حكومته الانتقالية برئاسة الخبير الاقتصادي الدولي المعروف عبدالله حمدوك سيعود إلى سابق عهده بلداً مؤثراً بسياساته المتوازنة مع كل دول العالم”.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر  ناقش المؤتمر ستة محاور تشمل: معوقات التكامل بين دول الإقليم، وثقافة السلام والتعايش في المنطقة، ودور الثقافة والفنون في إيجاد العلاقات الودية والتعاون بين شعوب المنطقة، وقراءة موضوعية في مناهج التعليم في المنطقة، وإشكاليات مفهوم حقوق الإنسان، ودوافع التكامل العلمي والتكنولوجي والطبي واهم المعوقات.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.