رئيسة لجنة المفصولين تعسفيا : الحكومة أعطت قضية المفصولين أهمية قصوى لرد الإعتبار

رئيسة لجنة المفصولين تعسفيا : الحكومة أعطت قضية المفصولين أهمية قصوى لرد الإعتبار
  • 26 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

قالت وكيلة  وزارة العمل والتنمية الإجتماعية رئيسة لجنة المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية من العام 1989 وحتى 2018م،  هانم برهان الدين محمد إن الحكومة الإنتقالية أعطت قضية المفصولين اهمية قصوى لرد الإعتبار للمفصولين وتسوية حقوقهم.
 وأشارت لدى حديثها في المؤتمر الصحفي الذي نظمته لجنة المفصولين بمجلس الوزراء اليوم ( الاثنين 25 نوفمبر 2019 م )،  إلى أن اللجنة وضعت منهجية عمل واضحة خلال الإجتماعات التي  عقدتها وأن الإجراء الفعلي  سيتم من خلال ملء إستمارات لجمع بيانات المفصولين بالوزارات والوحدات والمؤسسات الحكومية المختلفة.
 ومن جانبه أكد  وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي بإسم اللجنة الرشيد سعيد  تصنيف المفصولين، وقال إن هناك وزارات قامت بتكوين مكاتب لإستقبال طلباتهم على أن تقوم كل وزارة أو وحدة بملء إستمارة مفصوليها وتقديمها للجنة،  وأشار  إلى أن  إستيعاب المفصولين تعسفياً سيتم في نفس الدرجة الوظيفية التي  يشغلها زملاؤهم بالخدمة . 
وأوضح سعيد أن الأشخاص الذين تخطوا سن الـ(65) عاماً ستتم مراجعة تسوياتهم المعاشية التي  تمت إبان عهد النظام السابق إسوة بزملائهم وذلك لتحقيق العدالة
////////////

حمدوك يصل أريتريا ويبدأ مباحثات مباشرة مع افورقي

الخرطوم _ التحرير :

وصل رئيس مجلس الوزراء  د. عبدالله حمدوك على رأس وفد رفيع المستوى صباح اليوم (الإثنين 25 نوفمبر 2019 م )،   إلى دولة إريتريا في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً وانخرط حمدوك مباشرة في مباحثات مشتركة مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي.
يشار إلى  أن رئيس مجلس الوزراء يرافقه في هذه الزيارة وزراء شؤون مجلس الوزراء، الداخلية، الصناعة والتجارة، التعليم العالي والبحث العلمي، البنى التحتية والنقل، ومدير جهاز المخابرات العامة.

التعليقات مغلقة.