إجازة لعاملي القطاعين العام والخاص.. وزير الإعلام: حظر شامل في ولاية الخرطوم لمدة 3 أسابيع

إجازة لعاملي القطاعين العام والخاص.. وزير الإعلام: حظر شامل في ولاية الخرطوم لمدة 3 أسابيع
فيصل محمد صالح
  • 13 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

النائب العام يقرر إخلاء سبيل مسجونين وامتداد القرار للولايات

تقرر منح العاملين في القطاعين العام والخاص بولاية الخرطوم إجازة طوال فترة الحظر الشامل لمدة 24 ساعة، الذي قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية تطبيقه على ولاية الخرطوم، ابتداءً من السبت المقبل ولمدة 3 أسابيع، مع إعطاء المجال للولايات الأخرى تقدير الأمر؛ وفقاً للأوضاع الصحية بها.

وقال وزير الإعلام فيصل محمد صالح اليوم (13 أبريل 2020م) في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية: “إنه تم استثناء بعض الجهات الخدمية المرتبطة بمعاش المواطنين بشكل مباشر، كما سيسمح للصيدليات والبقالات فى الأحياء بالعمل لساعات معينة لمد المواطنين بالاحتياجات الضرورية والمواد والسلع التموينية”.

وأوضح فيصل أ بناءً على تقرير وزير الصحة الدكتور أكرم علي حول الوضع الصحي، فإن الوضع “مقلق”، مما دعا اللجنة العليا إلى اتخاذ القرار الذي طالبت به وزارة الصحة وهو الحظر الشامل.

واستمعت اللجنة إلى عدة تقارير من اللجان الفنية المساعدة، وقال صالح: “إنه خلال الثلاثة أيام المقبلة ستعلن اللجنة الفنية عددا من القرارات والتفاصيل تباعاً”، منوها إلى أنه سيتم رفع الحظر لبعض الساعات خلال اليوم حتى يتمكن المواطنون من التحرك في الأحياء لشراء المستلزمات الضرورية.

وعن لإفراج عن سجناء الحق العام، قال: “اللجنة استمعت إلى تقرير من النائب العام، الذي وقع قراراً بإخلاء سبيل سجناء الحق العام من بعض السجون في ولاية الخرطوم، وسيمتد القرار إلى الولايات بعد المراجعة الدقيقة للكشوفات حسب الجرائم المرتكبة”.

واضاف أن اللجنة استمعت إلى تقارير حول الدعم والمساعدات المالية والعينية من الجاليات السودانية في الخارج لمجابهة تداعيات جائحة كورونا، لافتاً إلى أن هناك اتصالات مع بعض الدول لوصول تلك المساعدات خصوصاً المالية، التي تواجه بعض المشكلات بسبب التحويلات البنكية مع السودان.

التعليقات مغلقة.