إطلاق الدعم الاجتماعي الحكومي للفئات المتضررة من جائحة كورونا

إطلاق الدعم الاجتماعي الحكومي للفئات المتضررة من جائحة كورونا
محمد الشابك
  • 21 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلن وكيل التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك إطلاق الدعم الاجتماعي الحكومي للفئات المتضررة من المواطنين المتأثرين من الحظر الصحي بسبب جائحة كورونا.

وأوضح في بيان صحفي مساء اليوم بمنبر وكالة السودان للأنباء (سونا) أن  المستهدف من الدعم 570 ألف أسرة بمتوسط 6 أشخاص للأسرة كدعم عيني “من الباب للباب”.

وأوضح الشابك أن ديوان الزكاة سيوفر 100 ألف حقيبة غذائية توزع في ذات الاطار، وأضاف أن الخطة قسمت الولاية لثلاث مناطق جغرافية وصنفت الفئات الأكثر تضرراً من الإجراءات الصحية في البلاد بسبب كورونا.

وأشار إلى أن تطبيق الخطة  ياتي بإشراف وزارة العمل ومشاركة ديوان الزكاة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشركاء من المنظمات الدولية ومن بينها الغذاء العالمى واليونيسف والمفوضية العليا لشئون اللاجئين.

وحيا القوات المسلحة وجهازالمخابرات العامة لمشاركتهم بالتأمين والناقلات في ظل الحظر، وشكر لجان المقاومة بالأحياء في توصيل الخدمات والتأمين للدعم.

و دعا المواطنين والفئات المتضررة  لتقديم البيانات الصحيحة لضمان استمرار الدعم الاجتماعي حتى بعد زوال الجائحة الحالية و ذلك ضمن برامج الدعم الاجتماعي للحكومة الانتقالية .

التعليقات مغلقة.