في لقائه سفير “الأوربي”.. شمس الدين كباشي: نرفض الوجود العسكري الأممي ونرحب بالبعثة المدنية الفنية

في لقائه سفير “الأوربي”.. شمس الدين كباشي: نرفض الوجود العسكري الأممي ونرحب بالبعثة المدنية الفنية
شمس الدين كباشي
  • 20 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي جدية والتزام الحكومة في التوصل لسلام شامل ينهي جذور الحرب في السودان.

وأبان وزير الدولة بوزارة الخارجية عمر قمرالدين في تصريح صحفي، عقب لقاء الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم (20 مايو 2020م) سفير الاتحاد الاوربي بالخرطوم روبرت فان دن دوول، أن السودان يرفض الوجود العسكري الأممي داخله، ولكنه يرحب بالبعثة المدنية الفنية، وأضاف قمر الدين إنه في إطار مساعدة الاتحاد الاوروبي للسودان في مكافحة جائحة كورونا ستصل البلاد طأئرات تحمل كثيراً من المعينات لمكافحة الجائحة والمساعدة في إجلاء الرعايا الاجانب في رحلة العودة.

وأشار قمرالدين إلي أن كباشي أكد سعي السودان إلى معالجة مسالة العالقين السودانيين في الدول الاخري متي ما توافرت الظروف الملائمة لذلك.

وأكد سفيرالاتحادالاوروبي روبرت فان دن دوول أن اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء والأفكار وتبادل المعلومات حول مكافحة جائحة كورونا ومتابعة تطورات مفاوضات السلام، مشيراً إلي دعم الاتحاد الاوروبى للجهود المبذولة لتحقيق السلام، والخطوات الإصلاحية الاقتصادية التي تقوم بها حكومة الفترة الانتقالية.

التعليقات مغلقة.