لتعزيز الحريات ومحاصرة الإقصائيين

لتعزيز الحريات ومحاصرة الإقصائيين
  • 26 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

نورالدين مدني أبوالحسن

أثرت نشأتي وسط أجواء صوفية في أسرتنا  في بلورة توجهاتي الفكرية الوسطية المعتدلة التي هي جوهر الإسلام البعيد عن الأجندة السياسية الحزبية، وأحمد الله أنني  أؤدي صلواتي في مواعيدها في أستراليا المتعددة الثقافات والأعراق التي وفرت  للمواطنين المساجد ودور العبادة  في كل المحافظات والمحليات.ت

أثرت أيضاً بطائفتي الختمية والأنصار في السودان، لكنني لم أنضو تحت أى مظلة حزبية عدا الفترة التي كنت فيها أقرب للحزب الوطني الإتحادي إبان نشأتي الأولى في عطبرة.

منذ ان تفرغت للعمل الصحفي أصبحت أبعد من كل الأحزاب السياسية دون أن أنكر تعاطفي مع هذا الحزب أو ذاك حسب طرحه ومواقفه. لهذا ظلت كتاباتي في كل الشؤون الداخلية والخارجية ملتزمة بنهج الوسطية والاعتدال، وتبنيت الدعوة للبعد عن المحاور والأحلاف الخارجية التي أدخلتنا في معارك لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

لهذا أيضاً ظللت أرفض الخلافات السياسية التي تؤجج الفتن بين المسلمين السنة والمسلمين الشيعة وكل المواقف المتشددة مع او ضد،  وأساند كل الخطوات التي تعزز الحريات والتعايش الإيجابي وتحاصر الإقصائيين في السودان وفي العالم من حولنا.

لم أندهش من الهجوم الجائر على وزير العدل في الحكومة الانتقالية، وعلى تعديل بعض القوانين التي هدفت إلى تعزيز الحريات ومحاصرة صنوف الظلم الجندري التي خلفتها قوانين سبتمبر 1983م المعيبة.

 للأسف لم يستطع الإمام الصادق المهدي عقب سقوط نظام مايو إلغاء قوانين سبتمبر التي وصفها بأنها  لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به، وظل على موقفه حتى من تعديل القوانين الحالي في منزلة بين المنزلتين.

هذه الأيام أتابع بقلق ما يجري في تركيا التي زرتها في وقت سابق، وصليت في أيا صوفيا الذي كان في ذلك الوقت يجسد روح التعايش الإيجابي بين الأتراك قبل أن يُحكم الرئيس التركي أردوغان قبضته على الحكم، ويحاول إقصاء المعارضين خاصة بعد المحاولة الإنقلابية الفاشلة التي حدثت عام 2017م وتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي.

 لن أخوض في الشان الداخلي في تركيا التي شهدت في اسطنبول والعاصمة أنقرة والعديد من المدن التركيه تظاهرات ضخمة ضد سياسة الرئيس التركي اردوغان الذي أصبح بسياساته ضد المعارضين يهدد مستقبل الديمقراطية في تركيا، وبسياساته الخارجية يهدد السلام والإستقرار في الشرق الأوسط، لكنني قصدت تأكيد موقفي الثابت مع الديمقراطية وتعزيز الحريات، ورفضي كل صنوف الظلم والقهر ومحاولات إقصاء الاخرين .

التعليقات مغلقة.