انتهاء امتحانات شهادة الأساس بالخارج وأولياء الأمور يكرمون أهل العطاء

انتهاء امتحانات شهادة الأساس بالخارج وأولياء الأمور يكرمون أهل العطاء
  • 07 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير- كمال علي ابراهيم

أنهى طلاب وطالبات شهادة الأساس بالمراكز الخارجية اليوم الامتحان البديل لشهادة الأساس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، وعددهم ما يربو على ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

يأتي انعقاد هذه الامتحانات في هذا التوقيت نسبة لتأجيلها بسبب جائحة كورونا وتأثيرها في إغلاق المطارات، ونتيجة لتضافر جهود رسمية وأهلية تمكنت الوزارة من نجاح سير الامتحانات حتى انتهائها بسلام.

وفي العاصمة الرياض، شهدت مدارس شبه الجزيرة الأهلية التي استضافت امتحانات شهادتي الأساس والثانوية حفل تكريم أهل العطاء ممن قدم الجهد لإنجاح هذه الامتحانات بمبادرة طيبة وكريمة من لجنة أولياء أمور طلاب وطالبات شهادة الأساس بمركز الرياض.

رحب مدير المسار السوداني بمدارس شبه الجزيرة الأهلية الطيب عمر أحمد بالحضور، وقدم شكره لإدارة المدارس باستضافتهم لامتحانات شهادة الأساس والثانوي، وعبر عن تقديره لزملائه المعلمين والمعلمات لدورهم وجهودهم المقدرة في نجاح الامتحانات.

وهنأ المشرف العام على مدارس شبه الجزيرة الأهلية مرتضى الأنصاري خلال مخاطبته الحضور الأبناء والبنات على انتهاء الامتحانات، وتمنى لهم النجاح والسداد، ونقل تحيات وتقدير مالك المدارس الشيخ بدر بن مبارك الدوسري، مؤكداً استعداد المدارس لتقديم أي خدمات للجالية السودانية التي وصفها بالأصالة والسماحة، وأنهم سعدوا بأن تكون مدارس شبه الجزيرة الأهلية هي بيت السودان الثاني، وقبلة طلابه وطالباته.

وتحدث كبير المراقبين من وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم إبراهيم أحمد عيسى، الذي أشرف على عملية المراقبة والكنترول فتقدم أولاً باعتذاره نيابة عن الوزارة عن تأجيل امتحانات المراكز الخارجية بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها آثار جائحة كورونا، وثمن دور لجنة أولياء الأمور وجهودهم في سبيل عقد الامتحانات، كما شكر لسفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بالخرطوم، ووزارتي الخارجية والتعليم السعودية لتسهيل وتذليل كل العقبات لسفر المراقبين للمراكز الخارجية، ومنح أبنائنا استثناء خاص لعقد الامتحان البديل، وأثنى على دور مدارس شبه الجزيرة الأهلية في استضافة المركز وشكرهم على التنظيم والضيافة.

وأشاد المتحدث باسم لجنة أولياء الأمور الدكتور عبدالغفار حميدة بنجاح انتهاء الامتحانات؛ شاكراَ لكل من ساعد بجهده ووقته وماله من أجل أن تقام هذه الامتحانات التي صاحب إعلان تحديدها قلقاً كبيراً للأسر وللأبناء والبنات، وتقدم بالشكر الجزيل لإدارة مدارس شبه الجزيرة الأهلية ولمالكها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأشادت المستشار الثقافي بسفارة السودان بالرياض زهور حسن سيد أحمد خلال كلمتها بنجاح سير الامتحانات، والجهود المبذولة من إدارة مدارس شبه الجزيرة الأهلية، وخصّت مديرة قسم البنات الاستاذة لؤلؤة السنيدي والأستاذة حنان حيدة لتفانيهما في العمل من أجل نجاح الامتحانات، وأفادت أن السفارة تعد لحفل عقب امتحانات الثانوية لتكريم كل الجنود الذين بذلوا الجهد والوقت والمال من أجل نجاح الامتحانات.

وأعقب ذلك فقرة التكريم لعدد من الجهات ورؤساء المسارات وممثلين من المعلمين والمعلمات بتقديم دروع تذكارية فاخرة من لجنة أولياء الأمور.

التعليقات مغلقة.