“العرض”يذهب إلى الجمهور

انطلاق مهرجان “بشيش” للمسرح التفاعلي بمدينة الأبيض

  • 12 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

التحرير – منصور الصويّم:

انطلقت مساء أمس السبت (12 نوفمبر 2017م) فعاليات مهرجان “بشيش” للمسرح التفاعلي في دورته الثانية بحاضرة ولاية شمال كردفان مدينة الأبيض، ويستمر حتى 18 نوفمبر من الشهر الجاري، وذلك بمشاركة تسع فرق مسرحية وأربعة وثمانين فناناً مسرحياً من ثماني ولايات وهي: الخرطوم، وشمال كردفان، والنيل الأبيض، والجزيرة، وكسلا، وشمال دارفور، وغرب دارفور، وغرب كردفان.

وتأتي هذه الدورة تحت شعار(المسرح من أجل تغيير السلوكيات الصحية غير الآمنة)، وقال مدير المهرجان، معمر القذافي محيي الدين:”إن الدورة الثانية تمثل امتداداً للدورة السابقة، مشيراً إلى أن المسرح التفاعلي يتميز بأنه لا يتقيد بخشبة المسرح، ولكنه يذهب بالعرض للجمهور في مكان، ويجعله جزءاً من العرض، وكل العروض التي تُقدم تطرح قضايا حياتية ملحة.


الرشيد أحمد عيسى ونورا أمين

يشارك في لجان تحكيم مسابقات هذه الدورة الفنان المسرحي الممثل والمخرج الرشيد أحمد عيسى، رئيساً للجنة التحكيم ، والمخرج المسرحي وعضو الفرقة القومية للتمثيل حاتم محمد علي مقرراً للجنة التحكيم، والكاتبة والمخرجة المصرية الدكتورة نورا أمين، والمخرج المسرحي نورالدين أحمد عبد الرحمن عضوين بلجنة التحكيم.

ويصاحب المهرجان عدد من البرامج منها الملتقى التداولي لقضايا الدراما والدراميين، ومنتدى فكري بعنوان (دور المسرح في تغيير السلوك)، بالاضافة لورشة حول المسرح التفاعلي أو مسرح المقهورين تقدمها المسرحية المصرية أمينة نور.

أضف تعليقاً