شبكة الصحافيين تطالب بتشكيل لجنة تقصي لمراجعة أملاك وأصول المؤسسات الإعلامية

  • 02 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير:

نفذت شبكة الصحافيين السودانيين وقفة بعنوان (تحرير الإعلام)، في الواحدة من  ظهراليوم (الاثتين 2 ديسمبر 2019 م )، أمام وزارة الثقافة والإعلام   للمطالبة  بتفكيك دولة (الكيزان) بسياساتها وإعلامها.


 وقالت الشبكة إن الوقفة تأتي تعبيرا عن رفضها  النهائي لاستمرار حالة السيولة في المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، واستمرار أدوارها السلبية والنمطية والديوانية التي دجن بها النظام البائد كل المؤسسات.


وأكدت  الشبكة أن الوقفة ستكون نقطة في نهاية سطر التدجين وبداية كتاب التحرير تحت عنوان (أرادت له الثورة أن يكون _  تفكيك المؤسسات الإعلامية للنظام المحلول) وأشارت إلى أن الخطوة جاءت متسقة تماما ومتناغمة مع قرارات تفكيك تمكين نظام انقلاب 1989.


وطالبت الشبكة  بصدور قرارات عاجلة بتشكيل لجنة تقصي  لمراجعة أملاك وأصول المؤسسات الإعلامية كافة، تتشكل من النائب العام والمراجع العام ووزارة العدل ويمثل فيها  الصحفيين. وقالت إن هذه اللجنة يجب أن تعمل بالتنسيق مع وزارة الإعلام  لإعلان كل تفاصيل المؤسسات الإعلامية، وكيفية قيامها وتمويلها، ومن ثم اتخاذ القرارات الملائمة بشأنها. وطالبت الشبكة بالإيقاف الفوري والكامل لكل المؤسسات الإعلامية التابعة للهيئات والجهات والمؤسسات العسكرية والأمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*