مسار الشمال : الاتفاق على إلغاء ايلولة أراضي سد مروى من وحدة السدود

  • 25 يناير 2020
  • تعليق واحد

أعلن رئيس حركة تحرير كوش بمسار الشمال محمد داود بنداك حدوث اختراق كبير في قضايا المسار التفاوضية،  وأكد تجاوزوهم  ملف المهجرين قسراص من وادي حلفا ومتاثري منطقة الحامداب.

وقال داود  في تصريحات صحفية عقب جلسة اليوم (الجمعة24 يناير  2020م )  إنهم  سيعملون بالتنسيق مع الوساطة للفراغ من ملف متأثري منطقتي المناصير وأمري توطئة للتوقيع النهائي على المسار.

وأعلن رئيس كيان الشمال محمد سيد أحمد سر الختم مقرر مسار الشمال التفاوضي الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية تضم ممثلين للطرفين والوساطة لدراسة مقترحات تنفيذ عدد من القضايا التنموية والاقتصادية بالشمال بعد إجراء الدراسات اللازمة، بجانب الاتفاق على لجنة من الطرفين لدراسة طلب إلغاء إنشاء سدود دال وكجبار والشريك وإنشاء وإكمال مشروع كهرباء أبوحمد وقرى الخيار المحلي للمتأثرين من سد مروي، وإعادة تأهيل وكهربة كل المشروعات الزراعية، وتوطين الرحل بإقامة مشروعات زراعية وسكنية ومرافق خدمية لهم.

وأشار سر الختم  إلى الاتفاق على إلغاء ايلولة أراضي سد مروى من وحدة السدود.

رد واحد على “مسار الشمال : الاتفاق على إلغاء ايلولة أراضي سد مروى من وحدة السدود”

  1. يقول محمد الصافي محمد:

    هذا لا يكفي علي الذي يريد التفاوض في هذا الموضوع أن يكون ملماً بحيثيات الموضوع من كل الزوايا .محمد سيد احمد لا يعرف ماذا وجد المهجرون وما هي التعويضات التي تم تسليمها لهم وأشياء كثيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*