صحيفة عربية تؤكد: صفقات سلاح من ألمانيا للسودان

حمدوك وميركل
  • 16 فبراير 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

أشارت صحيفة العرب اللندنية إلى أن الحكومة السودانية ستوقع صفقات سلاح مع ألمانيا تشمل شراء طائرات حديثة، وعربات دفع رباعي، وأجهزة اتصالية متطورة .

وقالت الصحيفة ان حمدوك توج لقاءه باتفاق تتولى ألمانيا تبناءً عليه دريب القوات السودانية وإعادة هيكلة أجهزة الأمن؛ لتكون قادرة على مواجهة التحدّيات التي يفرضها أنصار النظام السابق والمجموعات الانفصالية.

وأضافت الصحيفة وفقًا لمصادر دبلوماسية أكدت لها أن مظاهر الدعم متعددة المجالات، وتمتد إلى جوانب عسكرية وشرطية ومخابراتية، حيث تعتزم برلين المساهمة في إعادة تدريب الأجهزة الأمنية وهيكلتها، والتي تمثل واحدة من المنغصات أمام السلطة الانتقالية.

وحسب مصادر الصحيفة، فإن الدعم العسكري الألماني يشمل التوقيع على شراء صفقات سلاح بتسهيلات مالية كبيرة، وتأسيس هيئات عسكرية مهمتها اختيار العناصر المرشحة لدخول الكليات العسكرية، والانضمام إلى قوات الجيش.

ومن المقرر ان يزور الرئيس الألماني فرانك فالتر شتينامير السودان نهاية الشهر الجاري .

يضم الوفد الذي يزور المانيا حاليًا، رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ووزيرى الدفاع، الفريق أول ركن جمال الدين عمر، والطاقة والتعدين عادل على ابراهيم، ووزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عمر قمر الدين، والمدير العام لجهاز المخابرات العامة، الفريق ركن جمال عبد المجيد.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*