للاعتداء على الكادر الطبي.. الشرطة تقبض على 8 متهمين وتعزيز الوجود الشرطي بالمستشفيات

الطبيب المعتدى عليه
  • 22 مايو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

ألقت الشرطة القبض على (8) متهمين في حادثة الاعتداء على كوادر طبية بمستشفى أم درمان، من مرافقي مريض توفى عقب إسعافه للطوارئ متأثراً بجراحه بعد تلقيه عدة طعنات، وإصابة شرطي في أثناء القبض على الجناة، وتم إسعافه وبقية المصابين أمس الأربعاء (20 مايو 2020م)، ودونت في مواجهتهم  بلاغات جنائية وأخرى بمخالفة أمر الطوارئ الصحية بقسم شرطة الأوسط أم درمان، وأكدت الشرطة في بيان أصدرته عبر المكتب الصحفي اليوم الخميس (21 مايو 2020م).

وكان كادر طبي بحوادث مستشفى أم درمان قد تعرض أمس الأربعاء لاعتداء من قبل مرافقي مريض توفي لاحقاً (له الرحمة)، ونتج عن ذلك إصابات متفاوتة، وخلال القبض على الجناة أصيب شرطي، وأُسعف على إثر ذلك المصابون.

وكان مدير شرطة ولاية الخرطوم قام بزيارة ميدانية لمستشفى أم درمان، والتقى بإدارة المستشفي، وقام بزيارة المصابين.

وحسب بيان الشرطة جرى الاتفاق على تعزيز قوة الشرطة بالمستشفيات الكبرى، وأقسام الحوادث والطوارئ مع وجود قيادة برتبة مناسبة، كما تم التأمين على وجود القوة داخل أقسام الطوارئ والإصابات مع العمل على تأمين قوة إسناد عند الضرورة.

وأكدت قوات الشرطة أنها ستعمل على إنفاذ القانون، وتهيب بالمواطنين لا سيما ذوي المرضى والمرافقين خلال هذه الظروف الاستثنائية الانصياع لتوجيهات الكوادر الطبية، وعدم التعدي على الأشخاص والممتلكات مما يعرض المعتدي للمساءلة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*