كتب عن معاناته لتجديد جواز السفر..مواطن سوداني: قنصليتنا بالرياض .. يبقى الحال على ما هو عليه

حسن أحمد حسن
  • 28 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

كتب مواطن سوداني مقيم في المملكة العربية السعودية عن معاناته في تحديد موعد لتجديد جوازه الإلكتروني، مشيراً إلى إن العقليات القديمة، والوساطة، والطرق الملتوية هي الحاكمة.

وقال أمين مال الرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج (الصالحية) وعضو الملتقى السوداني الرائد (م) حسن أحمد حسن: ” انتهي جواز سفري الالكتروني بتاريخ 28 مايو الماضي، ولإجراء عمليه التجديد تقول السفارة: ادخل الي موقع السفارة، وقم بتحديد موعد للحضور للسفارة؛ لاجراءات التجديد”.

وأوضح قائلاً: “بكل اسف تدخل إلى موقع السفارة، فلا تجد أي رابط لتحديد الموعد، بل الأدهي والأمر ان البعض يتم تحديد مواعيد لهم بطرق ملتوية، وبالواسطة للذهاب إلى السفارة، والقيام بأي إجراءات”.

وتساءل: “ماذا يعني هذا؟”، وأجاب عن سؤاله: “يقيني أن نفس العقليات القديمى، ونفس نهج العمل في الماضي ما زال سايراً بسفارة السودان بالريض”، ومضى قائلاً: ” ما زال الأمر كما هو: واسطات ومحسوبيات وامور غير واضحة ومفهومة”.

وتمنى حسن) أن تصل رسالته هذه إلى قنصل سفارة السودان بالرياض، موجهاً له حديثه: “إنك وطاقم السفارة مهمتكم الأساسية هي خدمه أبناء الجاليه السودانيه بالعدل، وبما يحقق الغاية من وجود القسم القنصلي بسفاره جمهورية السودان بالرياض”.


الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*