في اجتماع مع الناشرين.. وزير الإعلام: معالجات لمشكلات الطباعة والورق والضرائب والقوانين والإعلان والتوزيع

في اجتماع مع الناشرين.. وزير الإعلام: معالجات لمشكلات الطباعة والورق والضرائب والقوانين والإعلان والتوزيع
فيصل محمد صالح
  • 13 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

بحضور عترأس نانقش وزير الثقافة والاعلام فيصل َمحمد صالح اليوم (13 يوليو 2020م) في اجتماع مع عدد من ناشري الصحف ورؤساء التحرير ومشاركة وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام الرشيد سعيد قضية تكاليف طباعة الصحف وصناعة الصحافة بقاعة الاعلام.

وأكد الوزير اهتمام الحكومة بالصحافة وتقديمها الدعوة للناشرين للتفاكر حول تكلفة طباعة الصحف، وأنه سيحمل كل التوصيات التي يخرج بها الاجتماع، ليقاتل من اجلها مع كل الجهات ذات الصلة.

وقدم ناشرو الصحف خلال مداخلاتهم عدداً من التوصيات من بينها: تخفيض الضرائب، والمساعدة على توفير الورق بسعر بنك السودان، وتوزيع الإعلان الحكومي بعدالة، وإلغاء بعض الرسوم، وإنشاء مطبعة حكومية، وداراً للتوزيع وفتح منافذ للتوزيع.

وعلن الرشيد سعيد ان الوزارة ستستمر في التواصل مع الناشرين حتي يتم التوصل الي حلول تمكن الصحف من الصدور اليومي، وبأسعار في ماناول المواطن، مشيراً إلي أن الحكومة لم تتدخل حتي الآن بأي شكل من الأشكال في عمل الصحافة، وأنها تسعي إلى أن يكون الاعلان الحكومي موزعاً بشكل عادل لكل الصحف، وأوضح أنه غير متشائم بشان استمرار الصحافة الورقية في أداء رسالتها.

ودعا فيصل صالح إلي تكوين اتحاد الناشرين، والي القيام بمبادرات من شانها مساعدة الدولة على الوصول إلي حل مشكلات الطباعة والنشر، ووعد بأن جميع التوصيات ستكون محل دراسة بواسطة كل الجهات المختصة في الوزارة ومجلس الوزراء والمالية، والجهات القانونية، وغيرها، لإيجاد المعالجات اللازمة للمشكلات التي تشمل الطباعة واستيراد الورق والضرائب والقوانين والإعلان والتوزيع، مشيراً الي شروع الوزارة في تعديل عدد من القوانين لتواكب متطلبات المرحلة.

التعليقات مغلقة.