حميدتي يكشف عن تهديدات وتصفيات من جهات تسعى لتدمير البلاد

  • 27 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - هالة حمزة


كشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية محمد حمدان دقلو (حميدتي) عن تهديدات وتصفيات من مجموعات لم يسمها تسعى إلى تدمير البلاد، مبدياً مخاوفه من ضياعها، وقال: “البلد دي لو تفرقت ما بتتلم تاني”.

وقطع حميدتي في تدشين الشحنة الثالثة لصادر الذهب السوداني والتي تبلغ اكثر من (2,5) طن، بهيئة المواصفات والمقاييس تحت شعار (سوا نعدي أي تحدي) بأن كل ما يحدث من عقبات ومساع من جهات ومجموعات لها مصالح في تعطيل النهوض بالاقتصاد الوطني لن يجعلنا نتراجع عن الحفاظ على الوطن .

وكشفت وزيرة المالية و التخطيط الاقتصادي المكلفة د.هبة محمد علي عن خطط اقتصادية عامة مرتقبة تقوم على تحسين الاقتصاد، وتوفير سبل العيش الكريم للمواطن
وقالت: “إن المحفظة التمويلية التجارية هي محفظة جديدة قامت تم تكوينها عبر اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية لتوفير موارد محلية وعالمية لتسهم في توفير محصول القمح والمواد البترولية، وتقنين سلع الصادر كالذهب والسلع الاستراتيجية الأخرى”.

وشارك في حفل التدشين لجنة صندوق الدعم الداخلي والخارجي، واتحاد الغرف التجارية، والمحفظة التمويلية التجارية، وهيئة المواصفات والمقاييس.

وتوقع أمين مال اتحاد الغرف التجارية،عضوالآلية الاقتصادية هيثم تبيدي لـ(التحرير) أن يصل عائد صادر هذه الشحنة إلى أكثر من (120) مليون دولار، وأشار الى أن عائد الشحنة الأولى كان (200) مليون دولار، والثانية (500) مليون درهم، وبرر تصدير الشحنات الثلاث لدولة الإمارات فقط لعدم افتتاح الدول الأخرى لمطاراتها حتى الآن بسبب كورونا، مؤكداً تصدير شحنات لأي جهة متى ما أتيح ذلك، متوقعاً أن يشهد الاسبوع المقبل تصدير الشحنة الرابعة.

ونفى تبيدي تدخل الحكومة في الحصائل، وقال أنها تؤول كلها للمصدرين بنسبة (100)%، وأن المصدرين لا يسددون إلا رسوماً حكومية عادية ، مشيرا إلى إنشاء وزارة التجارة لخط ساخن لتسريع إجراءات الصادر وإصدار عقودات الصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*