الشيوعي يتهم أمريكا والإمارات بالتحضير للقاء البرهان و نتينياهو

الشيوعي يتهم أمريكا والإمارات بالتحضير للقاء البرهان و نتينياهو
  • 08 فبراير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير _ محمد حسيب:

عد الحزب الشبوعي السوداني لقاء رئيس مجلس السيادة  الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهات برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطوة قصد منها ضرب ثورة ديسمبر وبداية لعملية تطبيع بين الجانبين.
 واتهم الشيوعي في تصريح  عقب الإجتماع الدوري للجنة المركزية للحزب الإدارة الأمريكية وحكومة الإمارات العربية بالتحضير للخطوة وجلب التأييد لصقفة القرن.

و أشار الحزب إلى أن اللقاء أتى ضمن هجمة متتابعة الحلقات غايتها ضرب ثورة ديسمبر العظيمة والإستمرار في حرف مسارها والتنفيذ الكامل لمشروع الهبوط الناعم.
وأعتبر إجتماع اللجنة المركزية للشيوعي مشاركة البرهان في اللقاء خرق واضح للوثيقة الدستورية وإستيلاء غير مشروع لدور الحكومة المدنية في مجال السياسة الخارجية.

ولفت الشيوعي إلى التخبط الذي صاحب تفسير اللقاء والمغالطات بين السيادي ومجلس الوزراء و  الحقائق المتعلقة بالمشاورات بين الجانبين حول اللقاء.

وأشارت اللجنة المركزية إلى  التردي الواضح والتدهور في المجال الإقتصادي منذ إعلان الميزانية  وفشل الحكومة المدنية في إتخاذ أي قرارات تؤدي إلى  حل الضائقة المعيشية.
 وحمل الإجتماع الحكومة المدنية ما أسماه الوضع الذي ينذر بالانفجار والذي تعيشه الجماهير الكادحة رغم تضحيتها بالغالي والنفيس.

التعليقات مغلقة.