“شبكة الصحفيين” تدين نهب الصحفي جادين وطرد الصحفية ناهد من مؤتمر صحفي

“شبكة الصحفيين” تدين نهب الصحفي جادين وطرد الصحفية ناهد من مؤتمر صحفي
محمد جادين
  • 25 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم (25 أكتوبر 2020م) إنها تدين كل محاولات الاعتداء على الصحفيين، والانتهاكات المُستمرّة، وتُندِّد بما تعرّض له الزميل الصحفي محمد جادين بصحيفة “الصيحة”، من تهديد وترهيب ونهب على الهواء مُباشرةً من قِبل أفراد مُسلّحين يرتدون ملابس عسكرية، بعد عملية اختطافه بعربة لاند كروزر بك اب “تاتشر” من أمام وزارة الخارجية مساء الخميس، في أثناء عودته إلى منزله، قبل أن يقوموا بالاعتداء عليه ونهب هاتفه وتركه بالقرب من غابة السنط!!

وأضاف البيان أن حادثة جادين، مُؤشِّرٌ خَطيرٌ، يُؤكِّد للمواطنين “أن من يسير في شوارع الخرطوم لم يعد آمناً” ،حتى إذا كان على مرمى حجر من القصر الرئاسي!

و استنكرت الشبكة ايضاً، عملية طرد الصَّحفيَّة بصحيفة “التيار” ناهد سعيد من مؤتمر صحفي، لنظّارات البجا أمس السبت في دار حزب الأمة ، ورأت عملية حرمان الصَّحفيَّة ناهد من حضور التنوير الصحفي انتهاكاً لحق الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها.

وأكدت الشبكة أن انتقاد الصحفي لأيّة جهة لا يعطيها الحق في منعه من مُمارسة عمله أو رفض التعامُل معه، ورأت أن ما حدث مع ناهد بداية لعملية تصنيف الصحفيين مع أو ضد. ودعت شبكة الصحفيين، كل القانونيين والصحفيين والمعنيين لتشكيل جبهة ضد هذا العَبَث، والترصُّد المُستمر بحرية التعبير والنقد، وسيادة قوانين العهد البائد التي تتجاهل حماية الصحفيين، خاصةً أثناء تأدية عملهم.

التعليقات مغلقة.