كباشي مؤكدا للمبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث….ان حفظ أمن المواطن مسؤولية الحكومة

كباشي مؤكدا للمبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث….ان حفظ أمن المواطن مسؤولية الحكومة
  • 11 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير - سعاد عبدالله


بحثا عملية التسليم والتسلم بين بعثتي يوناميد ويونيتامس….

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي موقف السودان والتزامه التام بشأن إنسحاب بعثة اليوناميد بنهاية هذا العام ودخول بعثة يونيتامس مشيرا إلى أن حفظ أمن وسلامة المواطن وممتلكاته هي مسؤولية حكومة السودان.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري ظهر اليوم الأربعاء 11نوفمبر 2020 م المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث

وأوضحت مدير عام الشؤون الأميركية والأوروبية بوزارة الخارجية السفيرة مها أيوب ان اللقاء تطرق إلى الخطوات التي تمت لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بإعتبار أن السودان خسر كثيرا جراء وضعه في هذه القائمة.

وقالت أن اللقاء إمتدح دور الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن موكداََ على ضرورة ترجمة هذه الخطوات عبر منافع إقتصادية واستثمارية تعود على السودان.

كما تطرق لاتفاقية جوبا لسلام السودان الموقعة في الثالث من إكتوبر الماضي بدولة جنوب السودان.

وأبانت أن اللقاء أمن على أهمية إلحاق بقية الحركات بمسيرة السلام في البلاد مؤكدا أهمية مساندة أصدقاء وشركاء السودان والمجتمع الدولي في تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان وإنزاله إلى أرض الواقع. واشارت
إلى أن زيارة المبعوث الأمريكي دونالد بوث جاءت متزامنة مع زيارة المبعوث البريطاني للسودان لبحث عملية التسليم والتسلم بين بعثتي يوناميد ويونيتامس حيث إطمأن اللقاء على إستعداد الحكومة السودانية بجميع مكوناتها في حماية أمن المواطن وممتلكاته.
.

التعليقات مغلقة.