العثور على أجهزة مفقودة من قناة طيبة بكافوري والصحافة

العثور على أجهزة مفقودة من قناة طيبة بكافوري والصحافة
  • 23 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم:التحرير

أعلنت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م التوصل لأجهزة مفقودة من منصتي قناة طيبة. بكل من الصحافة بالخرطوم وكافوري بالخرطوم بحري.

وعُثر علي الأجهزة المفقودة في أحد المخازن بالخرطوم التي شملتها قرارات الاسترداد مؤخرا بعد فتحه وكسر إقفاله بوجود وإشراف النيابة، وتم استدعاء فريق فني لمطابقة الأجهزة الموجودة بالمخزن بالمفقودة من المنصتين واتضح أنها المفقودة من المنصتين.

واعتبر المفوض الإداري والمالي ماهر ابوجوخ في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة أن الموجودات الحالية تمثل ما لا يقل عن 90% من الأجهزة المفقودة بالمنصتين حتى اللحظة مع استمرار عمليات المطابقة حتى اللحظة.

وأوضح أن تحقيق هذا الإنجاز ما كان. ممكنا لولا إصدار لجنة التفكيك. لقرارات طالت مرتبطين بشركة الأندلس وقناة. وإذاعة طيبة ممثلين في الهاربين ماهر سالم وبسام حسن لأن وضع اليد علي ممتلكاتهم ومنقولاتهم كشفت تفاصيل إضافية حول مفقودات المختصتين وساعدت في حل لغز اختفاء أجهزة المنصة.

وسبق أن أصدرت لجنة التفكيك قراراً بالرقم 394 باسترداد كل ممتلكات ماهر سالم رباح رمضان وبسام حسن محمد أحمد وهما سوداني إن من أصول فلسطينية شغل الأول منصب المدير العام لشركة الأندلس المالكة للمنصتين وقناة وإذاعة طيبة، ويعد الثاني أحد المؤسسين لهذه المؤسسات قبل أن يتفرغ لإدارة استثمارات خاصة بماهر سالم وباسمه في الخرطوم.

وبلغ حجم المستردات من ماهر وبسام المرصودة 18 شركة واسم عمل و34 عقارا وأراضي امتلك منها ماهر سالم 24 شقة من بينهما شقتين بالديار القطرية، أما بسام فقد امتلك 3 شقق بالديار القطرية بجانب عقارات وأراضي أخرى.

يذكر أن لجنة التفكيك أصدرت القرار رقم 27 باسترداد كل موجودات وممتلكات شركة الأندلس للإنتاج الإعلامي وقناة وإذاعة طيبة وقنوات أفريقيا.

التعليقات مغلقة.