المالية وبنك التصدير والاستيراد الأميركي يوقعان مذكرة لتمويل استثمارات بمليار دولار

المالية وبنك التصدير والاستيراد الأميركي يوقعان مذكرة لتمويل استثمارات بمليار دولار
  • 07 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير : هالة حمزة

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم الخميس (7 يناير 2021م) مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد الأميركي (اكسيم) لدعم تمويل الصادرات والاستثمارات الأميركية بالسودان بقيمة مليار دولار، ونصت مذكرة التفاهم على ان يتم التوافق بين الجانبين على تحديد المشروعات التي ستموّل عبر البنك في مجالات البنى التحتية والزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والرعاية الطبية، وذلك امس خلال مراسم التوقيع بوزارة المالية.

وقالت وزير المالية والتخطيط هبة محمد علي: “إن التعاون الاقتصادي بين السودان والولايات المتحدة، سينتج عنه فتح آفاق اقتصادية عديدة ستخلق فرص عمل للشباب في كافة انحاء البلاد، عبر الاستثمارات المتوقعة في الفترة المقبلة ودخول شركات أمريكية كبرى في كافة القطاعات الاقتصادية”.

وأعلنت السفارة الأميركية في بيان صادر عنها اليوم ان مذكرة التفاهم ستسمح “للحكومة الانتقالية تحت القيادة المدنية بالحصول على تمويل من (اكسيم) يتضمن القروض والضمانات والتأمين وذلك لتمويل الصادرات الاميركية للسودان تصل قيمتها الي مبلغ اجمالي بقيمة مليار دولار اميركي”.

وأعربت كمبرلي ريد رئيسة مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأميركي عن تطلعها الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين واعجابها بالتغيرات التي حدثت في السودان مؤخراً.

التعليقات مغلقة.