اكتمال استعدادات انطلاق فعاليات معرض الخرطوم الدولي بالخميس

اكتمال استعدادات انطلاق فعاليات معرض الخرطوم الدولي بالخميس
  • 19 يناير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

اكملت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة كافة استعداداتها لافتتاح الدورة  الثامنة  والثلاثين لمعرض الخرطوم الدولي خلال الفترة من 21-28-من شهر يناير الجاري  بمشاركة 14ولاية،  بتشريف ضيوف  من خارج البلاد  على رأسهم وزير التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية  ووزير النقل في روسيا  ورئيس غرفة  صناعة عمان.
أعلن  ذلك  ممثل وزارة الصناعة  والتجارة  الاستاذ  حامد الطيب  احمد في منبر وكالة السودان للانباء اليوم الثلاثاء ( 19 يناير 2021)،مثمنا دور  الشركة في الاعداد  والتجهيز لهذه الدورة..
وقال ان الوزارة على استعداد تام للأسهام في إنجاح الدورة خاصة وانها ستشهد التوقيع على الكثير من مذكرات التفاهم الي جانب  تفعيل الكثير من الاتفاقيات خاصة مع مصر وباكستان.
واشار الي ان الدورة تأتي مع ظل الانفتاح مع العالم  في أعقاب ثورة ديسمبر المجيدة ورفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.
وقال الاستاذ عبدالوهاب محمد علي مدير إدارة المعارض بالشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة ان الشركة درجت على تنظيم معرض الخرطوم  مرة في العام وهو معرض تجاري عام ،وكانت الدورة الأولى في العام ١٩٨٧ وأضاف ان كافة الصالات تم حجهزها وان من بين الدول المشاركة في هذة الدورة مصر والاردن والاتحاد الأوربي ألمانيا وإيطاليا وهولندا نيجيريا والهند وباكستان وروسيا.
وقال ان المعرض فاتحة خير للسودان ونافذة للصادرات السودانية َوجلب التقنية.
واستعرض رئيس اللجنة العليا للمعرض لهذه الدورة، الاستعدادات التي قامت بها الشركة لانجاح الدورة الحالية وفيها الاحترازات الصحية في مواجهة جائحة كورونا ومنها التذاكر الالكترونية بشراكة مع جياد و”اسبو” عبر فريق مدرب ومؤهل طيلة فترة المعرض وبالتنسيق مع اللجنة العليا للمكافحة وعبر وزارة الصحة الاتحادية  وتوفير اللقاحات وأجهزة الفحص للمشاركين والزوار  وتجهيز غرفة  لفحص الكرونا وسط الأجانب المشاركين. وأضاف انه تم الاعداد لملتقى اقتصادي بمشاركة اتحاد اصحاب  العمل السوداني  الي جانب الندوات.

التعليقات مغلقة.