أسماء ٤ مخرجين على جوائز مهرجان الخرطوم للفيلم الوثائقي

أسماء ٤ مخرجين على جوائز مهرجان الخرطوم للفيلم الوثائقي
  • 20 يونيو 2021
  • لا توجد تعليقات

أطلق مهرجان الخرطوم الدولي الأول للفيلم الوثائقي أسماء أربعة من المخرجين على جوائز المهرجان الذي تبدأ فعالياته في في ٧ يوليو المقبل بقاعة الصداقة في الخرطوم.

وأعلنت اللجنة العليا للمهرجان أن الجائزة الأولى ستكون باسم المخرج الراحل جاد الله جبارة، وتبلغ قيمتها المالية «750» الف جنيه.

والجائزة الثانية باسم المخرج إبراهيم شداد، وتبلغ قيمتها «600» ألف جنيه.

وخصصت اللجنة، الجائزة الثالثة للهواة، وهي باسم المخرج الراحل طارق فريجون، وتبلغ قيمتها «350» ألف جنيه.

فيما خصصت الجائزة الرابعة للتنافس بين طلاب كليات الإعلام والملتيميديا باسم المخرج عبدالرحمن نجدي، وتبلغ قيمتها «250» ألف جنيه.

يذكر أن المهرجان يأتي برعاية عضو مجلس السيادة الانتقالي والناطق باسم المجلس محمد الفكي سليمان، ورعاية وزارة الثقافة والإعلام.

ويشتمل مهرجان الخرطوم على برامج مصاحبة وورش عمل وندوات، إضافة إلى فعاليات فنية وبازار وسوق للبيع المخفض المباشر للجمهور.

ويشار إلى أن اللجنة الفنية للمهرجان تواصل استقبال الأفلام المشاركة بالمسابقة في مقرها بصالون الإبداع للثقافة والتنمية بمدينة أم درمان-الملازمين- جنوب مستشفى المناطق الحارة.

وكان رئيس المهرجان صلاح حمد مضوي أكد أن التقديم مفتوح لجميع السودانيين في الداخل والخارج حتى يوم الخامس من يوليو المقبل.

وكشف عن فتح التقديم للمشاركة في المهرجان إلكترونياً لتسهيل العملية في ظل الظروف الاقتصادية المعقدة التي تعيشها البلاد.

وأشار إلى أن هنالك استفسارات من قبل الأشخاص الذين يريدون التقديم للمهرجان، بينهم إعلاميين.

وتوقع مضوي أن يجد التقديم للمهرجان إقبالاً كبيراً لعكس تميز السودان بحضارات وثقافات متنوعة وموارد وثروات طبيعية هائلة ، تستدعي تعريف العالم بها والترويج لها.

وكانت اللجنة أعلنت في وقت سابقٍ، عن تكوين لجنة مختصة لاستلام الأفلام المنافسة بصالون الإبداع للثقافة والتنمية بمدينة أم درمان.

وأكد مضوي أن اختيار الأفلام الفائزة سيخضع للتميز وللنظم والمعايير المعتمدة لاختيار الأفلام الوثائقية عالمياً، وأوضح أن المهرجان فرصة للتعريف بالسودان وتنوعه الحضاري والثقافي.

التعليقات مغلقة.