جادين يشارك في مؤتمر النفط والطاقة بدولة جنوب السودان

جادين يشارك في مؤتمر النفط والطاقة بدولة جنوب السودان
  • 01 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد علي أهمية تطوير آفاق التعاون النفطي بين السودان ودولة جنوب السودان وذلك لما يربط بينهما من مصير مشترك في الصناعة النفطية .
وشارك وزير الطاقة والنفط في فعاليات المؤتمر الرابع للنفط والطاقة بدولة جنوب السودان، الذي اقيم تحت شعار( جنوب السودان النفط والطاقة) بمشاركة وزراء البترول وشركات البترول العاملة في حقول دولة جنوب السودان والمستثمرين، وذلك في الفترة من 29-30 يونيو ، وقد صاحب الوزير وفدا ضم المهندس عبدالله الحاج مدير الاستكشاف والانتاج النفطي والمهندس أيمن ابو الجوخ مدير عام شركة سودابت والمهندس محمد عبدالله مدير المكتب التنفيذي الوزاري .

وأوضح جادين خلال مخاطبته لأعمال المؤتمر أن السودان يشهد تغيير كبير بثورة ديسمبر المجيدة مما أتاح له الانفتاح نحو العالم ، ومكن القيادة من فتح باب التعاون بصورة كبيرة ،واشار الى أن البلدين تربطهما علاقات أزلية وإنسانية ومصير مشترك .
وأعتبر جادين الصناعة النفطية واحدة من الأليات القوية والمهمة التي تربط بين البلدين، مشيراً للتعاون بين البلدين ببرنامج تطوير التعاون في الصناعة النفطية في مجالات الاستكشاف والانتاج والاستشارات والمنشآت وتبادل الخبرات وتأهيل الكوادر.
وأبان جادين أن السودان لديه طموح وسعي حثيث لزيادة الانتاج النفطي والغاز والكهرباء من خلال المشاريع التي طرحت في مؤتمر باريس ، وأكد أن الفترة القادمة تسشهد حراك لصالح للدولتين في اطار تبادل المنافع المشتركة،.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر في نسختة الرابعة ركز علي فرص الاستثمار المتاحة ومشاريع الطاقة وتسريع عمليات الانتاج والاستكشاف في المناطق الجديدة في جنوب السودان والتحديات التي تواجه الصناعة النفطية في دولة جنوب السودان ،

التعليقات مغلقة.