تفاصيل زيارة مبعوثي الترويكا للخرطوم عقب إطلاق مبادرة حمدوك

تفاصيل زيارة مبعوثي الترويكا للخرطوم عقب إطلاق مبادرة حمدوك
  • 08 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير


أفصحت الترويكا عن تفاصيل زيارة مبعوثيها للخرطوم عقب إطلاق عبد الله حمدوك رئيس الوزراء لمبادرته الجديدة وإحراز السودان لإنجازات في المعايير الاقتصادية الرئيسية، وإعلان صندوق النقد الدولي بأن الإصلاحات قد أدت إلى تصفية متأخرات السودان للبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي وصندوق النقد الدولي، مما فتح الباب للحصول على تمويل جديد بمليارات الدولارات لتحسين حياة للشعب السوداني.

وقالت الترويكا في بيان على الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم على (فيس بوك) اليوم الخميس (8 يوليو 2021) إن المبعوثين الخاصين للسودان وجنوب السودان بكل من المملكة المتحدة والنرويج والولايات المتحدة (الترويكا) زاروا الخرطوم في الفترة ما بين 4 إلى 6 يوليو.لافتة إلى أن الزيارة أتت في أعقاب إطلاق مبادرة رئيس الوزراء حمدوك لتحقيق أهداف الثورة.

ولفت البيان إلى لقاء روبرت فيرويذرمن (المملكة المتحدة) ودونالد بوث (الولايات المتحدة) وأندري ستيانسن (النرويج) بـ عبد الله حمدوك رئيس الوزراء ، والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وشخصيات بارزة أخرى في حكومة السودان للترحيب بمبادرة رئيس الوزراء الجديدة وإمكانية دعمها وتنفيذها.
وأشارت الترويكا إلى ترحيب مبعوثيها على وجه الخصوص بالتزام حكومة السودان بتسليم المتهمين من قبل المحكمة الجنائية الدولية إلى لاهاي.

التعليقات مغلقة.