الدولار يتراجع تدريجيا وتحسن في سعر الصرف

الدولار يتراجع تدريجيا وتحسن في سعر الصرف
  • 14 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم ــ التحرير


تواصل اسعار العملات الاجنبية التراجع التدريجي مقابل الجنيه السوداني الذي يسجل تحسنا ملحوظا بدافع تراجع الطلب مقابل العرض في السوق الموازي والبنوك التجارية فيما يقوم بنك السودان المركزي بمراجعة يومية لاسعار الصرف حيث قام اليوم الاربعاء (14 يوليو 2021) بتخفيضها بصورة نسبية .

وسجلت اسعار الدولار الامريكي استقرارا نسبيا في تعاملات السوق الموازي دون تغيير في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء فيما قام البنك المركزي بتخفيض سعر الدولار التأشيري الى 444.01920جنيها مقارنة بمبلغ 445.0176جنيها يوم امس فيما استقرت اسعار صرف الدولار في البنوك التجارية حيث بلغ اعلى سعر صرف 449 جنيها وادنى سعر 443جنيها فيما استقر صرف الدولار في السوق الاسود عند 445جنيها .

وانحسرت حركة تجارة العملة في السوق الموازي في الخرطوم بشكل لافت منذ بداية الأسبوع الحالي مما أجبر العديد من صغار المتداولين المعروفين بـ “السريحة” على الخروج من السوق والبحث عن أعمال أخرى؛ في حين بات من ظل في السوق يتحين فرصة انتهاء دوام المصارف عند الثالثة ظهرا ليتصيدوا الصفقات المسائية الصغيرة.

حولت البنوك السودانية الفارق الكبير في سعر صرف الجنيه لصالحها بمقدار 9 جنيهات عن السوق الموازي والذي كان حتى قبل نحو 3 أسابيع تقريبا يشتري الدولار بفارق 60 جنيها عن السوق الرسمي.

التعليقات مغلقة.