انعقاد ملتقى الأعمال التجارية للشركات الهندية والسودانية العاملة في صناعة الجلود

انعقاد ملتقى الأعمال التجارية للشركات الهندية والسودانية العاملة في صناعة الجلود
  • 31 يوليو 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم -التحرير

التئم اجتماع مشترك بين الشركات الهندية والسودانية العاملة في قطاع صناعة الجلود والأحذية و مجلس الصادرات الجلدية (CLE) التابع لوزارة التجارة والصناعة، اليوم بمقر اتحاد رجال الأعمال السودانيين، وكانت الحكومة الهندية استضافت الاجتماع الافتراضي من الهند ، وبحضور أكثر من 60 مشاركًا بما في ذلك مستوردي الأحذية / السلع الجلدية والمصنعين ومجتمع الأعمال ووسائل الإعلام وما إلى ذلك.

وخاطب الجلسة الافتتاحية ار. سلفام المدير التنفيذي لمجلس الصادرات الجلدية الهندية، مشيرا الي إمكانيات السودان في قطاع الجلود والأحذية.

فيما سلط سانجاي ليخا ، رئيس مجلس الصادرات الجلدية الضوء على إنجازات قطاع الجلود والأحذية الهنديك ، لافتاً إلى التقدم التكنولوجي في هذا القطاع.

وأطلع الحضور على مساهمة الهند في بناء القدرات في السودان حسب متطلبات مختلف القطاعات ، وكذلك توفير التدريب لقطاعات الجلود. وأشار إلى أن العديد من الشركات الهندية استثمرت في مجالات مختلفة في السودان بما في ذلك شركة VKC الهندية لتصنيع الأحذية الجلدية و غير الجلدية.

من جانبه قال حافظ آدم دوسة ، رئيس إتحاد غرف الصناعات الصغيرة و الحرف اليدوية اننا لدينا الرغبة في الاستفادة من التقنيات والآلات والخبرات الهندية للمساهمة في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبلاد خاصة صناعة الجلود
وأشار دوسة إلى ان الخطوات التي اتخذتها الحكومة السودانية لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار.

وعرضت العديد من الشركات الهندية منتجاتها الجلدية وقدرتها على توفير المواد الخام وكذلك السلع المكتملة الصنع.

التعليقات مغلقة.