حزب الأمة القومي : ما أوردته (الراكوبة) على لسان رئيس الحزب حول فض الاعتصام تلفيق مقصود

حزب الأمة القومي : ما أوردته (الراكوبة) على لسان رئيس الحزب حول فض الاعتصام تلفيق مقصود
  • 23 أغسطس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

نفى حزب الأمة القومي ما أوردته صحيفة الراكوبه أمس الأحد من حديث رئيس الحزب المكلف اللواء فضل الله برمة ناصر بأن لجنة فض الاعتصام لا تستطيع الإفصاح عن المجرمين في حق الثوار، وأكد الحزب في بيان صادر عن الأمانة العامة اليوم (الإثنين 23 أغسطس 2021) ، أن ما أوردته الصحيفة عار من الصحة تماماً، وبه تلفيق مقصود ومتعمد.

وأشار البيان إلى أن رئيس الحزب المكلف تحدث عن ضرورة تحقيق العدالة للشهداء بالإستفادة من التجربة الرواندية، وتجربة جنوب أفريقيا في تحقيق العدالة الانتقالية للتوفيق مابين العدالة وتحقيق المصلحة الوطنية دون التنازل عن حق الضحايا.

وأكد حزب الأمة أن تصريح رئيس الحزب تناول مطلوبات المرحلة الانتقالية، ولم يرد فيه أي حديث عن لجنة فض الإعتصام، وأن ماورد من تحريف يبين مدى سوء النية في نقل المعلومة، وقال البيان إن ماتناولته مبادرة رئيس الوزراء من ضرورة التفكيك الكامل لنظام الثلاثين من يونيو ومحاسبة الفاسدين بصورة واضحة وشفافة جعل فلول النظام البائد يحاولون تزييق الحقائق وتشويه صورة قادة الفترة الإنتقالية من أجل تحقيق الردة السياسية.

وأكد حزب الأمة أن موقفه من قضية فض الإعتصام موقف مبدئ وواضح ولايحتمل التراجع أو التأويل، وقال إن قضية تحقيق العدالة للشهداء قضية مركزية لحزب الأمة القومي ولامجال للمزايدة فيها.

التعليقات مغلقة.