وزارة الصحة بالشمالية تدشن الدورة التدريبية لفرق الاستجابة السريعة

وزارة الصحة بالشمالية تدشن الدورة التدريبية لفرق الاستجابة السريعة
  • 29 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الشمالية - إباء مرتضى :

دشنت إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالولاية الشمالية، أمس (الثلاثاء 28 2021)، بمدينة دنقلا، الدورة التدريبية لفرق الاستجابة السريعة برئاسة الوزارة ومحليات الولاية المختلفة .

وقالت مدير الطوارئ بوزارة الصحة بالولاية نجلاء ميرغني حسن، إن الدورة تهدف لتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والمعلوماتية، للكوادر الطبية والصحية بغرض إحداث تغيير سلوكي إيجابي في مجال القدرات والمهارات المختلفة لتجويد وتطوير الأداء وإحداث تغيير إيجابي في آلية العمل الصحي بالولاية.

وأكدت نجلاء على أهمية الدورات في الاستعداد للطوارئ والتدخلات المطلوبة في الوقت المحدد، وأشارت إلى أن هذه الدورة فرضها التقرير الوبائي لحالات الكورونا التي تتزايد يوميا، وقالت : من المتوقع ارتفاع نسبة الحالات في الشتاء وفترة المدارس، لذلك لابد من اتخاذ كافة التحوطات ضد الأوبئة الأخير مثل الحميات النزفية .

وناشدت المواطنين باتباع الإجراءات الصحية والإبلاغ عن حالات الكورونا أو الحميات قد تظهر مستقبلا

هذا وقد قدمت خلال الدورة محاضرات تعريفية بفرق الاستجابه السريعة، وآليات تكوينها ومهامها وأدوارها، ولجان الطوارئ وكيفية التنسيق ما بينها في الأوضاع الطارئة،
كما تناولت الدورة التدريبية الترصد المرضى والمجتمعي وطريقة أخذ وفحص العينات، إضافة لمهارات التواصل والحجر الصحي والتعريف بالأمراض الوبائية والبروتوكولات العلاجية المتبعة.

التعليقات مغلقة.