قوى الحرية والتغيير تدعو لتشكيل جبهة تنسيقية مدنية موحدة لهزيمة الانقلاب

قوى الحرية والتغيير تدعو لتشكيل جبهة تنسيقية مدنية موحدة لهزيمة الانقلاب
  • 07 أبريل 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكدت قوى الحرية والتغيير أنها تعمل بكل جدٍ في ملف وحدة قوى الثورة والتغيير من الأحزاب السياسية ولجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين و القوى المدنية المقاومة للانقلاب.

ودعت قوى الحرية والتغيير في بيان اليوم الخميس (7 أبريل 2022م) دعت كل القوى الثورية لتشكيلِ جبهة و تنسيقية مدنية موحدة، واقترحت في الوقت ذاته أن تتكون الجبهة من أربعة دوائر مدنية رئيسية هي:
قوى الحرية والتغير والقوى السياسية المناهضة للانقلاب،لجان المقاومة حول السودان، تجمع المهنيين السودانيين، المجتمع المدني العريض.

ولفت البيان إلى ضرورة أن تُنشئ هذه الجبهة مركز تنسيقي موحد يعمل في ثلاثة جبهات هي اتفاق سياسي، وتنسيق ميداني ، وتنسيق إعلامي.
وأشارت قوى الحرية والتغيير إلى اجتماعها خلال الأسابيع الماضية مع معظم الكُتل والقوى الثورية الفاعلة إلا من امتنع أو اعتذر ، إما بمبادرةٍ من قوى الحرية والتغيير أو بعد تلقيها دعوة للاجتماع.

وأكدت قوى الحرية والتغييرأنها سَتكثف الجهود والإتصالات من أجل التنسيق لعقد اجتماع عاجل يجمع كل ممثلي الأطراف المعنيةِ بوحدة قوى الثورة كترجمة للقاءات الثنائية ، ولفتت إلى أن الشرط الحاسم وكلمة السر لهزيمةِ الانقلاب هي وحدة قوى الثورة والتغيير في جبهة مقاومة شعبية عريضة بقيادة موحدة.

التعليقات مغلقة.