اعتقال صحفية والطواف بها في الأقسام واتهامها بتمويل المحتجين

اعتقال صحفية والطواف بها في الأقسام واتهامها بتمويل المحتجين
  • 17 يونيو 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير - راديو دبنقا



اعتقلت قوات من الشرطة الصحفية هنادي عثمان، صباح الخميس، وهي تقود سيارة في طريقها للحاق بموعد مسبق مع طبيب الأسنان بالخرطوم ووجهت لها اتهامات بالتمويل الأجنبي للمحتجين ضد الانقلاب وتوزيعها على المتظاهرين.
وأطلق سراحها منتصف الليل بعد أن طافوا بها وحققوا معها لساعات طويلة بعدة أقسام تابعة لمباحث الخرطوم.
وقالت الصحفية هنادي عثمان لـ(راديو دبنقا) بعد إطلاق سراحها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إنها خرجت صباحا لمقابلة طبيب الأسنان وفق موعد مسبق الساعة 11 صباحاً مع عيادة الدكتور مجاهد يسين بمحطة باشدار بالخرطوم قبل موعد انطلاق مظاهرات الخميس المعلن الواحدة ظهراً.
وأوضحت أن أفرادا من المباحث بلباس مدني أوقفوا سيارتها وفتحوا أبوابها بالقوة ما أحدث تلفاً بأبوابها وقاموا بتفتيشها بشكل عنيف.
وقالت إن المجموعة التي قامت بإيقافها وبعد أن شاهدت جواز سفرها البريطاني خلال عملية التفتيش اتهمتها مباشرة بتقديم التمويل الأجنبي للمحتجين وتوزيع الأموال على المتظاهرين واقتادوها مع السيارة إلى مكاتب المباحث بالخرطوم.
وقالت هنادي إنها أوضحت لهم أنها صحفية، وانها جاءت إلى هذا المكان للقاء طبيب الأسنان وفق موعد مسبق، وأن ما يقولونه محض اختلاق وأكاذيب لا أساس لها من الصحة. وأشارت إلى أنها أجري معها تحقيقاً في أكثر من قسم يتبع للمباحث المركزية بالخرطوم طوال يوم الخميس بعد أن قاموا بفتح بلاغ في مواجهتها بالتمويل الأجنبي للمظاهرات.
وأشارت هنادي، إلى أن إطلاق سراحها تم منتصف ليل الخميس بعد أن تم استكتابها تعهداً بعدم التواجد في أماكن ما أسموه بالمظاهرات غير السلمية بحسب تعبيرهم.

التعليقات مغلقة.