أعضاء بتمهيدية انتخابات الصحفيين يؤكدون أحقيتهم بالمشاركة في الانتخابات

أعضاء بتمهيدية انتخابات الصحفيين يؤكدون أحقيتهم بالمشاركة في الانتخابات
  • 22 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكد أربعة أعضاء باللجنة التمهيدية لانتخابات نقابة الصحفيين احقيتهم بالمشاركة في الانتخابات لافتين إلى أن انتخاب اللجنة العمومية في جمعية 26 مارس الماضي، لم يتضمن قرارا بحرمان الأعضاء المنتخبين من حق الترشح في الانتخابات.

وأشدد الأعضاء الأربعة في بيان اليوم الإثنين( 22 أغسطس 2022م )على عدم صحة ادعاء شبكة الصحفيين بأن اللجنة التمهيدية من اللجان المنوط بها الإشراف على العملية الانتخابية الحالية.

وأكدوا أن اللجنة مستقلة تماماً، و تتولى حالياً كل الأعمال الفنية، بموجب قرار تشكيلها وبموجب لائحة الانتخابات التي أصدرتها ونشرتها على الملأ.

وأوضح البيان أن اللجنة مهمتها فقط سد الفراغ إلى حين انتخاب النقيب ومجلس النقابة وتوفير الدعم اللوجستي للجنة الانتخابية، بموجب مقترح التمديد للجنة التمهيدية المجاز من الجمعية العمومية.
وكانت كة الصحفيين السودانيين قد أصدرت بيان رفضت من خلاله أن يكون أعضاء اللجنة التمهيدية المعنية بأمر قيام النقابة والانتخابات، مشاركون في عملية الترشح لمنصب النقيب والقوائم الانتخابية.

وقالت الشبكة إن اللجنة التمهيدية أو التحضيرية، هي اللجان المنوط بها الإشراف على العملية الانتخابية وهي عملية مستمرة حتى لحظة قيام النقابة وتساءلت كيف يعقل يشارك المشرفون على الانتخابات في العملية الانتخابية؟ وكيف يؤتمنون على ذلك الأمر؟

التعليقات مغلقة.