المغرب تكرم الكاتب النيجيري آدم الفلاني والمركز النجيري يهنىء

المغرب تكرم الكاتب النيجيري  آدم الفلاني والمركز النجيري يهنىء
آدم يحيى الفلاني
  • 15 أكتوبر 2022
  • 3 تعليقات

رصد التحرير

خضر عبدالباقي

تقدم المركز النيجيري للبحوث العربية ورئيسه الدكتور خضر عبدالباقي بتهنئة خاصة للكاتب النيجيري الكبير والأديب والمفكر آدم يحي الفلاني لاختياره ضمن كوكبة من فطاحل الأدباء والمثقفين المكرمين في ملتقى عيون الأدب العربي بمدينة العيون بالمملكة المغربية في دورته 12 الذي ينتظم أول نوفمبر القادم.

وقال المركز في تهنئته: “بهذه المناسبة ينتهز المركز النيجيري للبحوث العربية هذه السانحة ليقدّم وافر الامتنان لمجمعية النجاح للتنمية الاجتماعية في العيون على هذه الثقة، وعلى جهودها المتواصلة في تعزيز الدبلوماسية الثقافية للمملكة المغربية المنيفة بقيادة صاحب الجلالة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس –نصره الله. داعين الله المولى مزيد الازدهان والاستقرار لبلدينا نيجيريا والمغرب ولبلداننا الأفريقية جميعا:.

الكاتب آدم الفلاني له أكثر من عشرين مؤلفًا في الأجناس الأدبية مثل: الرواية والقصة وغيرهما، ووجدت روايته الأخيرة “العودة” تفاعلًا كبيرًا في الأوساط الأكاديمية التي تناولتها بالدراسة.

الوسوم رصد-التحرير

3 ردود على “المغرب تكرم الكاتب النيجيري آدم الفلاني والمركز النجيري يهنىء”

  1. يقول حبيب الله إسماعيل المحبوب في الله:

    نتمنى للكاتب الكبير الشيخ آدم يحي الفلاني مزيدا من العطاء والبركة والشهرة والثبات في نشر العلم وكتابة ما ينفع المسلمين في غرب الأرض وشرقها، وتهانينا له من القلوب الطاهرة.

  2. يقول د. مرتضى بن عبدالسلام الحقيقي، رئيس قسم اللغة العربية بجامعة ولاية بوتشي, غطو، نيجيريا.:

    ما شاء الله! ما أحسن هذا الاختيار والتقدير في الوقت المناسب! جزى الله المغرب العربي خيرا. هنيئا للكاتب النيجيري العملاق الشيخ آدم يحيى عبدالرحمن.

  3. يقول ألأستاذ الدكتور مرتضى بوصيرى أحمد:

    تهنئة جديدة للفائق فى الكتابة الأديب النيجرى العملاق آدم يحي عبدالرحمن الفلانى على هذا التكريم الأدبى الجديد والشرف الأكاديمى المبارك من تلقاء المملكة المغربية الهاشمية . فإن دل هذا على شيئ فإنه يدل على قبول جهودكم التى بذلتموها ولا تزالون تبذلونها منذ ريعان الشباب ومنذ جولتكم ” فى ظلال الكتابة ” ومنذ أن حاولتم تمهيد الطريق إلى ” المنهل الصافي ” للناشئين الراغبين فى التحصيل الدراسي و النبوغ العلمى . وبذللك عرفرا ما ينبغى أن يعرفوه من مهمات”الإنسان على سطع الأرض ” واهتموا على “العودة ” فى “الطريق” بعد أن هاجروها وأهملوها لشؤون من “الغيبيات”. وأنئهكم كرة أخرى على هذا الفوز المفاجئ !
    من الأستاذ المشارك الدكتور مرتضى بوصيرى أحمد